"أتلانتيك": طائرات اسرائيلية بدون طيار تقوم بطلعات على الحدود الأردنية السورية

"أتلانتيك": طائرات اسرائيلية بدون طيار تقوم بطلعات على الحدود الأردنية السورية


قال العاهل الأردني عبد الله الثاني إن علاقاته مع رئيس االحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتانياهو، قد توثقت إلى حد كبير في الآونة الأخيرة, وعرفها بقوية ، مشيرا الى أن الأخير يساهم في استقرار الوضع في المملكة.

جاءت أقوال الملك عبدالله في حديث لمجلة (أتلانتيك) الأميركية تعقيباً على تردد الأنباء حول عقده لقاء سرياً مع نتانياهو الشهر الماضي، هو الثاني من نوعه خلال شهرين.

صحيفة "هارتس" التي نقلت تصريحات العاهل الأردني لفتت الى تصريحه، أن اتفاق السلام مع اسرائيل هو خط أحمر بالنسبة له وأنه لن يسمح لأي حكومة قادمة بالغاء هذا الاتفاق.

وأوردت الصحيفة على لسان جفري غولدبرغ، الذي أجرى المقابلة مع الملك عبدالله وقابلته "هارتس" قوله، ان طائرات اسرائيلية بدون طيار تقوم بطلعات جوية على الحدود السورية الأردنية وتزود الأردن بمعلومات عن الوضع هناك.

غولدبرغ قال في تقرير نشره اليوم الثلاثاء، ان العلاقات الاستخبارية والأمنية بين اسرائيل والأردن قد تعززت على خلفية الأزمة السورية وأن اسرائيل قد طلبت ضوء أخصر من الأردن بضرب المنِات الكيماوية السورية. 

بالمقابل بدا الملك الأردني متشائماً حول فرص إنجاح حل الدولتيْن بين إسرائيل والفلسطينيين حيث عبر عن خشيته بأن يكون الوقت قد فت لمثل هذا الحل، مشيرا الى أن البديل هو "اسراطين" الذي طرحه الرئيس الراحل معمر القذافي والمتمثل بدولة ثنائية القومية أو الانزلاق إلى نظام فصل عنصري على غرار جنوب أفريقيا وهونظام لم يتمكن من الصمود طويلا.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018