مصادر إسرائيلية للتايمز: حماس تبني جيلا جديدا من الصواريخ

مصادر إسرائيلية للتايمز: حماس تبني جيلا جديدا من الصواريخ

نقلت 'تايمز' البريطانية عن مصادر استخبارية إسرائيلية قولها إن حركة حماس تصمم 'جيلا جديدا' من الصورايخ من إنتاجها. وكان 'يديعوت أحرونوت قد سبق أن نشرت أن الحركة بدأت بحفر الأنفاق الهجومية التي يفترض أن تصل إلى إسرائيل.

وبحسب تقرير 'تايمز'، الذي يعتمد على مصادر استخبارية إسرائيلية رسمية، فإن عشرات الصواريخ البعيدة المدى التي أطلقت بعد 16 أيلول (سبتمبر) تم التقاطها بواسطة رادار ما يسمى بـ'القبة الحديدية'، وسقطت في البحر.

وأضافت 'تايمز' أن حركة حماس تحاول تطوير قدراتها في إنتاج الصواريخ.

وكانت 'يديعوت أحرونوت' قد كتبت، قبل نحو شهر، أنه في أعقاب نشوء سوق سوداء للإسمنت الذي يتم إدخاله إلى قطاع غزة عن طريق إسرائيل، فإن حماس تمكنت من وضع يدها على الإسمنت لاستخدامه لأغراض عسكرية، مثل إنتاج الألواح الإسمنتية التي تستخدم في بناء الجدران الداخلية للأنفاق الهجومية.

وكتبت 'يديعوت أحرونوت' في موقعها على الشبكة، اليوم الاثنين، أن المستوطنين في الجنوب يشعرون بالتجارب المتواصلة على الصواريخ التي تجريها حركة حماس في الشهور الأخيرة، كما أنه جرى تفعيل صافرات الإنذار في بعض الأحيان.

وأشارت إلى أن القيادي في حركة حماس موسي أبو مرزوق كان قد أكد الشهر الماضي على أن حركته تجري تجارب على الصواريخ، باعتبار أن ذلك لا يشكل خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018