"إرهابيون بريطانيون فجروا الطائرة الروسية"

"إرهابيون بريطانيون فجروا الطائرة الروسية"

نقلت صحف بريطانية صادرة اليوم، الأحد، عن مصادر في الاستخبارات البريطانية قولهم إن مخططي ومنفذي تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء هم مواطنون بريطانيون انضموا إلى صفوف تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) وأرسلوا إلى سيناء.

وقال رجال الاستخبارات البريطانيون إنهم تمكنوا من الاستماع إلى محادثة بين إرهابيين في مصر وزملائهم في بريطانيا، وعبر الإرهابيون عن فرحتهم بعد كارثة تحطم الطائرة الروسية في سيناء، التي راح ضحيتها 224 سائحا.

ونقلت صحيفة 'ديلي ستار' عن مصدر في الاستخبارات البريطانية قوله إنه 'سمعنا الإرهابيين يحتفلون بعمليتهم الناجحة'، وأن 'تدقيق عميق بتسجيل المحادثة أظهر أن بين المحتفلين يوجد أشخاص تحدثوا بلكنة بريطانية كالتي يتحدثها سكان لندن وبرمنغهام'.

اقرأ أيضًا| صوت ضوضاء في قمرة القيادة قبل تحطم الطائرة الروسية

وتابع المصدر نفسه أن الاستخبارات البريطانية تمكنت من جمع أدلة أخرى تشير إلى ضلوع 'بريطانيين مسلمين' في تفجير الطائرة في أعقاب متابعتهم الكترونيا على شبكة الانترنت، وأنه 'نعرف أن عددا من المسلمين المتطرفين من أصل بريطاني يحاربون سوية مع داعش في سيناء'.

وكانت مصادر رسمية أميركية قالت لشبكة 'NBC'، ليلة أمس، إن الأجهزة الاستخبارية الأميركية اعترضت محادثات بين ناشطي 'داعش' في سيناء، ما يطلق عليه 'ولاية سيناء'، وبين كبار المسؤولين في التنظيم في سورية، يفاخرون فيها بإسقاط الطائرة الروسية

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018