"نوتيلا"... هل تسبب السرطان للمستهلكين؟

"نوتيلا"... هل تسبب السرطان للمستهلكين؟

نشرت صحيفة "لارازون" الإسبانيّة، تقريرها حول الملوثات التي تحتويها "نوتيلا"، وذلك نقلًا عن منظمة حماية المستهلك الألمانيّة، التي استبعدت وجود الملوثات بالشكل الكبير الذي يتم الحديث عنه، لكنّها في المقابل اعترفت بوجود ملوثات بمستويات منخفضة.

وقالت المنظمة، إنّ بعض الكريمات التي تحتوي عليها النوتيلا، والمتكونة من زيت دوار الشمس، تحتوي على نسب كبيرة من المواد الملوثة.

ومن جانبها، أعلنت شركة "فيريرو"، المنتجة للنوتيلا، عن سبب الملوثات، وهي عدد من الزيوت التي تحتوي على مواد مسببة للسرطان.

وقالت الشركة، "إنّ زيت النخيل الموجود في النوتيلا، لا يرتبط بصفة مباشرة بوجود مواد ملوثة"، وأقرت الشركة أنّ هذه الملوثات، بإمكانها الحدوث مع أيّ نوع من الزيوت، عند تسخينها بدرجات حرارة عالية.

وأعلنت الشركة في وقت سابق، عن أنّ زيت النخيل المستخدم في التصنيع، غير مسرطن بحد ذاته، حيث قامت المنظمة بالتأكد من تصريحات الشركة حول الزيوت المستخدمة في المنتج.

وقامت منظمة حماية المستهلك الألمانية، بإجراء عدة دراسات على منتج "نوتيلا"، ونشرت نتائجها، حيث أفادت النتائج بعدم صحة التصريحات الزائفة، التي ولدت شكوكًا حول وجود المواد المسرطنة في منتج "نوتيلا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018