فقط في الأوروغواي: الحشيش المُصنع يباع في الصيدليات!

فقط في الأوروغواي: الحشيش المُصنع يباع في الصيدليات!
(pixabay)

أقرت السلطات في الأوروغواي، أمس الخميس، بيع الحشيش المنتج (المُصنّع)، في الصيدليات، ابتداء من تموز/ يوليو المقبل، وذلك تحت إشراف الدولة، لتصبح بذلك أول دولة في العالم تعتمد هذا الإجراء.

وأعلن مستشار رئيس المجلس الوطني للمخدرات، خوان أندريس روبالو، خلال مؤتمر صحافي أنه "خلال شهر تموز سيبدأ توزيع الحشيش في الصيدليات".

وردا على سؤال عن الموعد المحدد للبدء بهذا الإجراء، أجاب روبالو، أن بيع الحشيش في الصيدليات "سيبدأ في الأسبوعين الأولين من تموز/ يوليو".

وأضاف، أنه "في 22 أيار/ مايو سنفعّل قائمة المستخدمين"، التي يمكن لأي مواطن أو أجنبي لديه إقامة دائمة في الأوروغواي أن يدرج اسمه عليها لكي يتمكن من شراء الحشيش من الصيدليات.

وسيباع هذا المخدّر الخفيف في الصيدليات بسعر 1.30 دولارا للغرام الواحد، ولا يمكن لأي مستخدم أن يشتري أكثر من 100 غرام أسبوعيا.

وأوضح الأمين العام للمجلس الوطني للمخدرات، أن عائدات بيع الحشيش ستذهب إلى ثلاث جهات هي الشركات الخاصة التي أوكلت إليها الدولة مهمة إنتاج الحشيش، والصيدليات، وخزينة الدولة التي ستخصص الأموال المتأتية من هذه التجارة "بالدرجة الأولى لسياسات الوقاية".

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2013، أقرت الأوروغواي قانونا مثيرا للجدل ولم يسبقها أحد إليه في العالم، يسمح للدولة بمنح تراخيص لإنتاج الحشيشة بهدف تسويقها في الصيدليات لأغراض الترفيه.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018