النقانق تزيد خطورة إصابة أطفالكم بسرطان الدم

النقانق تزيد خطورة إصابة أطفالكم بسرطان الدم
توضيحية (pixabay)

كشفت دراسة أمريكية، نشرت في جامعة كاليفورنيا أن تناول «النقانق» بكثرة يزيد من خطورة الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال، فى الوقت الذي يعد هذا الطعام المفضل لدى الأميركيين، حيث تأكله أغلب الأسر الأميركية مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع.

ووفقًا للدراسة، فإن الأطفال الذين يتناولون النقانق  أكثر من 12 مرة شهريًا، معرضون لخطر الإصابة بسرطان الدم 9 أضعاف مقارنة بالأطفال التي تتناول طعاما عاديا.

الدراسة

تناولت الدراسة خطر إصابة الأطفال بسرطان الدم والدماغ منذ الولادة وحتى عمر 10 سنوات، فإن تناول الأب أو الأم للنقانق 12 مرة شهريًا أو أكثر قبل الحمل، يؤثر على الجنين ويضاعف من قابلية جسمه لاستقبال المرض.

أين الضرر؟

وأوضح الباحثان ساروسوا وسافيتز، أن النترات الموجودة فى النقانق  هى سبب المشاكل الصحية، حيث يحتوى هذا النوع من الأطعمة على الصوديوم والنترات والفوسفات وهيدروكربونات عطرية متعددة الحلقات، وهذا ما يسهم فى زيادة خطر السرطان وفى أمراض القلب، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى هيلث بوست".

وعلى الرغم من تأكيد جمعية السرطان الكندية أهمية هذه المواد للحفاظ على الطعام من التلف، إلا أنها تتحول إلى مواد أخرى داخل الجسم، ولذلك تزيد من نسبة الإصابة بالسرطان ويجب الابتعاد عنها نهائيًا.

التقليل من خطر الإصابة

ويمكن تقليل خطر الإصابة بالسرطان من خلال اتباع عدة نصائح أكدتها جمعية السرطان، وهى: التقليل من نسبة تناول الأطعمة المصنعة خاصةً النقانق ، وقراءة ملصقات الأطعمة لمعرفة المواد الحافظة، وأيضًا السير على نظام غذائي صحي يحتوى على مواد مفيدة للجسم وتقوى جهاز المناعة.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية