بدء اختبار لقاح كورونا الروسي على متطوعين مسنين

بدء اختبار لقاح كورونا الروسي على متطوعين مسنين
بوتين (أ. ب.)

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الجمعة، بدء اختبارات لقاح على المتطوعين المسنين، ضد فيروس كورونا، طوره مركز "فيكتور" الحكومي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية. جاء ذلك بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم عن ألكسندر ريجيكوف، مدير قسم الأمراض حيوانية المنشأ والإنفلونزا في مركز "فيكتور".

وقال ريجيكوف إن أول دفعة من المتطوعين فوق سن الـ 60 عاما تضم 25 شخصا قد تم تطعيمهم باللقاح الذي يحمل اسم "إيبي فاك كورونا" في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري. وأشار المسؤول إلى عدم ظهور أي أعراض سلبية ملموسة لدى المشاركين في الاختبارات حتى الآن.

وأعلنت الهيئة الفيدرالية المعنية بحماية حقوق المستهلك (روس بوتريب نادزور) أمس عن إطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من الاختبارات السريرية للقاح مركز "فيكتور".

وأصبح "إيبي فاك كورونا" ثاني لقاح ضد فيروس كورونا تم تسجيله في روسيا، بعد لقاح "سبوتنيك V" الذي طوره مركز "غاماليا" الروسي لبحوث الميكروبيولوجيا.

يشار إلى أن آلاف الباكستانيين تطوعوا لاختبار لقاح صيني ضد وباء كورونا ينتظر المصادقة عليه.

وذكرت صحيفة "داون" الباكستانية، اليوم، أن آلاف المتطوعين توجهوا إلى مستشفيات الأبحاث في عموم البلاد للانضمام إلى المرحلة النهائية من التجارب السريرية للقاح طوره مختبر "كانسينوبيو" ومعهد التكنولوجيا الحيوية في بكين.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص