"واتساب" أصبح متاحا على الحاسوب ومستخدمو "آبل" يتذمرون

"واتساب" أصبح متاحا على الحاسوب ومستخدمو "آبل" يتذمرون

أعلنت شركة 'واتساب' التي تمتلكها 'فيسبوك' عن إطلاق ميزة استخدام التطبيق عبر الويب من خلال متصفح جهاز الكمبيوتر.

وتُعدّ نسخة الويب من التطبيق امتداداً لهاتف المستخدم، ما يعني أنّ التطبيق على الهاتف يجب أن يكون مُفعّلاً ومتصلاً بالإنترنت كي يُصبح بالإمكان عرض المحادثات على الكمبيوتر. كما يجب على المستخدم الحصول على النسخة 2.11.498 من التطبيق ليتمكن من الحصول على الميزة الجديدة.

ويجب على المستخدم الدخول إلى موقع واتساب، لتفعيل التطبيق، ضمن متصفّح 'غوغل خروم' حصراً، ومن ثم فتح 'واتساب' والذهاب إلى القائمة ثم WhatsApp Web ومسح رمز الاستجابة السريعة QR code الموجود على الشاشة، ليتم ربط نسخة الهاتف من واتساب مع نسخة الويب. 

وهذه الميزة متوفّرة لهواتف 'أندرويد' و'بلاكبيري' و'ويندوز فون' فقط، وليست متوفرة لأجهزة iOS بسبب قيود من 'آبل'.

وصرح أحد العاملين في شركة 'واتساب' إلى موقع The Verge، بأن التطبيق لم يتوفر لأجهزة 'آيفون' لأن نظام 'آي أو إس' لا يقدم خاصية تعدد المهام في الخلفية Background بشكل مثالي، فضلاً عن نظام دفع التنبيهات الذي لن يجعل تجربة استخدام 'واتساب' عبر أجهزة الكمبيوتر من الأمور المحببة لمالكي هذه الأجهزة.

وأضاف نفس المصدر أن هذه الميزة قادمة، لكن دون وجود أي موعد تقريبي لها. واختتم حديثه بأن تجربة استخدام تطبيق 'واتساب' على الحاسب لمستخدمي 'آيفون' سيئة جداً ولن تتحسن مالم تقوم 'آبل' بتحسين نظام تعدد المهام والتنبيهات في نظام 'آي أو إس'.