"آبل" تستثمر ملياري دولار في مركز معطيات في أريزونا

 "آبل" تستثمر ملياري دولار في مركز معطيات في أريزونا

تعتزم "آبل" استثمار ملياري دولار في خلال العقد المقبل في مركز معطيات في أريزونا، بحسب ما كشف كل من المجموعة الأميركية ومسؤولين من هذه الولاية التي تقع جنوب غرب الولايات المتحدة.

وكتبت "آبل" في بيان وجهت نسخة منه إلى وكالة فرانس برس "نحن جد فخورين بتواصل استثماراتنا في الولايات المتحدة بفضل مركز معطيات جديد في أريزونا يقوم مقام مركز تحكم بشبكاتنا العالمية". وأوضحت أن هذا الاستثمار يعد من أكبر الاستثمارات التي قامت بها حتى اليوم وأن الموقع سيعمل "بطاقة متجددة بالكامل" توفرها محطة كهربائية شمسية من المرتقب تشييدها في جواره.

ومن المفترض تشييد هذا المركز في موقع كانت مجموعة "جي تي أدفانسد تكنولوجيز" المتعاونة سابقا مع "آبل" تنوي أن تبني فيه مصنعا للياقوت الأزرق لاستخدامه في شاشات أجهزة "آبل". وتم التخلي عن هذا المشروع بعد إشهار إفلاس الشركة التي اتهمت "آبل" بأنها تفرض عليها شروطا تعاقدية "تعسفية وثقيلة".

وقررت "آبل" عدم استخدام الياقوت الأزرق في هواتف "آي فون 6"، لكن من المفترض استخدامه في ساعتها الموصلة المزمع تسويقها في نيسان (أبريل).

وكشف دوغ دوسي حاكم ولاية أريزونا أن "آبل" تعهدت تشغيل المركز لمدة 30 عاما مع توفير فرص عمل فيه لنحو 150 شخصا. وأعلنت المجموعة الأميركية مؤخرا عن أرباح صافية قياسية للربع الأخير من العام 2014 بلغت 18 مليار دولار.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019