آبل تكشف عن خدمة جديدة لبث الموسيقا

آبل تكشف عن خدمة جديدة لبث الموسيقا

انضمت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة، آبل، إلى سوق البحث الموسيقي تحت الطلب مع الكشف عن خدمة "آبل ميوزيك" الجديدة.

وقد وزعت الشركة واجهة الخدمة الجديدة "آبل ميوزيك" مع الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة آي.أو.إس8.4 حيث أصبحت متاحة لدى 800 مليون جهاز اعتبارًا من الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش في مختلف أنحاء العالم.

ومن المقرر طرح نسخة جديدة من خدمة التسجيلات الموسيقية آي تيونز لأجهزة ماك والكمبيوتر الشخصي، لتشمل الخدمة الجديدة في وقت لاحق من اليوم. ومن المنتظر طرح الخدمة لأجهزة أندرويد وتلفزيون آبل في الخريف المقبل.

كما يشمل الإصدار الجديد من تطبيق ميوزيك لأبل إمكانية الوصول إلى 30 مليون أغنية مباشرة في مكتبة آي تيونز وإذاعة بيتس1 على الإنترنت وشبكة كونكت للتواصل الاجتماعي.

يذكر أن خدمة آبل ميوزيك هي أول خدمة موسيقية جديدة تطرحها الشركة منذ إطلاق خدمة آي تيونز في 2001 وهي تمثل محاولة من جانب الشركة لجذب عشرات الملايين من المستخدمين الذين يشتركون في خدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت مثل سبوتيفاي وباندورا ومئات الملايين الذين يستمعون إلى الموسيقى مجانا عبر الإنترنت.

يبلغ رسم الاشتراك في خدمة آبل الموسيقية الجديدة 10 دولارات شهريا للأفراد و15 دولارا للأسرة التي تضم حتى 6 أفراد مع اشتراك تجريبي لمدة 3 أشهر مجانًا.