مرسيدس تؤكد اعتزامها إنتاج سيارة جديدة للطرق الوعرة

مرسيدس تؤكد اعتزامها إنتاج سيارة جديدة للطرق الوعرة

قالت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية، مرسيدس بنز، إن النموذج الاختباري الذي عرضته في معرض جينيف الدولي للسيارات من الفئة "جي" أثار ردود فعل إيجابية تكفي لإنتاجه على نطاق تجاري.

يذكر أن النموذج الاختباري الذي يطلق عليه اسم "جي500 فور باي فور" هو شاحنة كبيرة، وتعد أقوى تطوير لسيارة الطرق الموحلة التي طورتها مرسيدس منذ حوالي 1979.

وقد انتجت السيارة الجديدة على أساس الطراز القديم مرسيدس جي500، وأهم مميزاتها أنها تعمل بنظام الدفع الرباعي الدائم والمحاور البابية وهي نوع من تكنولوجيا السير في الطرق الوعرة، حيث توجد محاور السيارة في مركز محور العجلات، كما أنها مزودة بمحرك سعته 4 لترات ذي 8 صمامات مع شاحنين توربيني (426 حصان) ومزودة بعجلات مقاس 22 بوصة وإطارات مقاس 325/55.

ومع نظام التعليق المرتفع الحديث للقيادة في الطرق الوعرة، فإن السيارة الجديدة ستكون مرتفعة عن الأرض بمقدار 30 سنتيمترًا. كما أن مقعد القيادة المرتفع في السيارة يتيح للسائق رؤية واسعة للطريق، إلى جانب صالون فاخر. ومن المقرر طرح السيارة جي500 فور باي فور للبيع في أوروبا بسعر 226 ألف يورو (248 ألف دولار)؛ ولن يتم طرحها في السوق الأميركية في المرحلة الأولى.

كما سيتم طرح فئتين من هذه السيارة بقوة أكبر حيث يمكن شراء سيارة بقوة 571 حصان أو 630 حصان من خلال محرك ذي 12 صماما؛ ويمكن للسيارة التي يصل وزنها إلى 3 أطنان الانطلاق من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.4 ثانية أو 5.3 ثانية فقط.