قميص بولو الذكي يتابع حالتك الصحيّة

قميص بولو الذكي يتابع حالتك الصحيّة
صورة توضيحية

آخر صيحات الموضة من العلامة المميزة 'بولو' لمصمم الأزياء رالف لورين، قميص تكنولوجي يتابع حالتكم الصحية ونبضات القلب ومعدلات التنفس، وكلّ هذا بأقل من 300 دولار.

يقول ديفيد لورين، ابن مصمم الأزياء ورئيس قسم الإعلان والتسويق في شركة 'بولو رالف لورين'، إنّه 'قميص ضيّق شديد الالتصاق بالجسم يحظى بإقبال كبير في المراكز الرياضية حول العالم'.

ويتابع إن 'ما فعلناه هو إدخال بعض الأنسجة الفضية إلى المادة، كأنّها أنسجة سحرية تتابع حركة القفص الصدري في التنفّس ومعدّل نبضات القلب وأيّ قياسات حيوية أخرى ضرورية لفهم المستويات الأساسية لصحتك'.

ويشرح لورين كيف أنّ هذا 'الصندوق الأسود الصغير الحجم يجمع ويحلّل هذه المعلومات ويرسلها فورا إلى جهاز آي فون'. وذلك من خلال شراكة بين دار الأزياء وشركة 'أو. أم. سيجنال' لتكنولوجيا القياسات الحيوية، وقد استغرق العمل عليه عامين، ويتوقّع أن يكون فاتحة خطّ جديد من أزياء لورين يمزج بين الموضة والتكنولوجيا.

وقال ستيفان ماركو، الذي شارك في تأسيس الشركة، وهو يرتدي قميصاً ذكياً مع بدلته إنّ 'إتاحة بيانات القياسات الحيوية عند أطراف أصابعك يمكن أن تغيّر طريقة التدريب والحالة الصحيّة ككلّ'.

ويضيف: 'قميصي يتابع كلّ ما هو ضروري بما في ذلك البصمة الكهربية لقلبي. لا يوجد شيء مضاف أو متّصل به، فالقميص هو المجس الحقيقي'. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018