هاتف Robin... ثورة في عالم الهواتف الذكية

هاتف Robin... ثورة في عالم الهواتف الذكية
صورة توضيحية

أعلنت شركة 'نيكست بيت- Nextbit' الأمريكية، عن الهاتف الثوري'Robin' ، ويأتي الهاتف بتصميم جديد ومختلف ومزايا خاصة بالتخزين السحابي.

مواصفات الهاتف:

شاشة IPS LCD قياسها 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل
معالج Snapdragon 808 سداسي الأنوية
3  جيجابايت من الذاكرة العشوائية
 32 جيجابايت مساحة تخزين داخلية مع 100 جيجابايت مساحة تخزين سحابي على خدمة التخزين الخاصة بشركة Nextbit
كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع فلاش ثنائي
كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل
بطارية سعة 2.680 ميلي أمبير

ويأتي هاتف 'Robin' بسماعتين في الجهة الأمامية، مع مكبرات صوت مزدوجة، وقارئ للبصمة مدمج مع زر القائمة Home الموجود في الجهة اليمنى للهاتف، ومنفذ من نوعية USB Type C، كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع.

وتقع أزرار التحكم بالصوت في الجهة اليسرى، بينما يأتي زر الطاقة في الجهة اليمنى، وتم دمج ميزة قارئ بصمة الأصابع مع زر الطاقة،  ويأتي أسفل زر الطاقة منفذ لتركيب شريحة الاتصال من نوع Nano Sim.

اقرأ أيضًا| الهواتف الذكيّة تودع تطبيق 'إيفرنوت فود'

وسيقوم هاتف Robin برفع البيانات الخاصة بالتطبيقات الموجودة على هاتف المستخدم بشكل تلقائي على خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركةNextbit ، وكذلك نفس الحال بالنسبة للصور سيقوم الهاتف تلقائياً برفع الصور الخاصة بالمستخدم إلى خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة Nextbit، ويقوم هذا الأمر بتوفير مساحة فارغة للمستخدم على الهاتف بشكل دائم.

ويوجد في الجهة الخلفية للهاتف أربع أضواء LED ستقوم هذه الأضواء بالإضاءة عند قيام الهاتف برفع أي شئ على خدمة التخزين السحابي لكي يعرف المستخدم أن هناك شئ يقوم الهاتف برفعه في الوقت الحالي.

تم صناعة هاتف 'Robin' من البولي كربونات، وسيتوفر باللون الأخضر الفاتح مع الأبيض واللون الرمادي، وسيعمل الهاتف حسب تصريح لشركة 'Nextbit' بآخر نسخة من نظام أندرويد ستكون متوفرة عند إطلاقه، كما وعدت الشركة بأنها ستستمر في إرسال التحديثات للهاتف.

اقرأ أيضًا| السعودية: نظام جديد للدفع الإلكتروني

كما صرحت شركة 'Nextbit' بانها ستجعل البوت لودر bootloader- الخاص بالهاتف مفتوح، لكي تعطي حرية أكبر للمستخدم في تثبيت النسخ المختلفة من نكهات أندرويد، وستقوم الشركة بإستضافة النسخ الخاصة العاملة على الهتاف على موقعها الرسمي.

وسيعمل الهاتف حسب تصريح لشركة 'Nextbit' بآخر نسخة من نظام أندرويد ستكون متوفرة عند إطلاقه، كما وعدت الشركة بأنها ستستمر في إرسال التحديثات للهاتف.

ويتوفر هاتف Robin للطلب المسبق اليوم على موقع Kickstarter، وسيكون متوفر للشحن في الربع الأول من العام القادم، وبسعر 299 دولار لأول 1000 شخص يقومون بطلبه، على أن يصبح سعره بعد ذلك 349 دولار، وعندما يتوفر للبيع في الربع الأول من عام 2016 سيكون سعره 399 دولار.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة  'Nextbit' توم موس قد شغل سابقاً منصب المسئول عن تطوير أعمال أندرويد في شركة جوجل منذ عام 2007 وحتى عام 2010، بينما شغل سكوت كرويلي رئيس قسم التصميم والمنتجات في الشركة منصب الرئيس السابق لقسم التصميم في شركة إتش تي سي.

 



هاتف Robin... ثورة في عالم الهواتف الذكية

هاتف Robin... ثورة في عالم الهواتف الذكية

هاتف Robin... ثورة في عالم الهواتف الذكية

هاتف Robin... ثورة في عالم الهواتف الذكية

هاتف Robin... ثورة في عالم الهواتف الذكية