السيارة العنكبوتية المتأرجحة تسير دون ضجيج أو تلوث

السيارة العنكبوتية المتأرجحة تسير دون ضجيج أو تلوث
صورة توضيحية

تدخل سيارة كهربائية جديدة ذات أربع عجلات وأذرع عنكبوتية الشكل تتحرك كل على حدى حتى تسير في طرق وعرة دون ضجيج أو تلوث قريبا الى خط الانتاج.

السيارة المتأرجحة (سوينكار) من إنتاج شركة "ميكانروك"، التي تتخذ من جنوب فرنسا مقرا لها، والتي تعاونت مع شركة الهندسة المعمارية "باسكال رامبو" لوضع تصميم وشكل السيارة ومواصفاتها.

كل عجلة في السيارة لها محركها الكهربائي الخاص، كما أن التدلي المستقل لكل ذراع يجعلها تتحرك بشكل منفصل، ويتأرجح في الوسط مقعد قائد السيارة حتي يظل في وضع قائم رغم حركتها العنكبوتية يمنة ويسرة وارتفاعا وهبوطا.

وتقول الشركة المنتجة إن سيارتها يمكن ان تسير بنسبة انحدار تصل الى 70 في المئة، ويصل طولها 13 مترا، وعرضها 1.3 متر، وهي مصنوعة من قضبان الالومنيوم وتسير بسرعة تتراوح ما بين 30و40 مترا في الساعة.

اقرأ أيضًا| مبيعات لكسرز تتفوق على بي ام دبليو ومرسيدس

ويقول تيري جيمس، رئيس إدارة المالية وقطاع الأعمال في ميكانروك إنه رغم أن الدراجات النارية يمكنها السير في طرق غير معبدة بسرعة أكبر، إلا أن السوينكار تقدم تجربة مختلفة.

ويستطرد، "لدينا سيارة كهربائية بشكل كامل، بينما غالبية الدراجات النارية لديها محركات تعمل بنظام الإحراق. أما السيارة سوينكار فلا تحدث ضجيجا، ولا تحدث تلوثا، ولها القدرة على السير في طرقات شديدة الوعورة، وهو ما يعني أن بوسعك أن تفعل أشياء بالسوينكار لا تستطيع فعلها بأي مركبة أخرى."

اقرأ أيضًا| سراويل للرجال تقي من العقم!

ويمكن تجميع السيارة بسهولة وتوفيقها مع حجم قائدها، وصممت في الأصل للسباقات والملاحقات الترفيهية، وجاءت معظم طلبات التصنيع من أمريكا الشمالية حيث تلقى العربات الترفيهية التي تسير على مختلف الطرق رواجا كبيرا.

وتطور ميكانروك السيارة العنكبوتية لتعمل في مجالات أخرى، منها الأمن المدني والدفاع والزراعة.