طرح هاتفي "آيفون" الجديدين في الأسواق وتحقيق مبيعات قياسية

طرح هاتفي "آيفون" الجديدين في الأسواق وتحقيق مبيعات قياسية

طرح هاتفا "آيفون 6 إس" و" 6 إس بلس" الجديدان، في المتاجر، أمس الجمعة. واصطف روبوت برفقة العشرات في سيدني، لإطلاق المبيعات العالمية التي ستخضع للتدقيق بحثا عن مؤشرات على قدرة المنتج المميز لشركة آبل على مواصلة النجاح.

ويتوقع المحللون مبيعات قياسية، تصل إلى نحو 13 مليون هاتف، مطلع الأسبوع، بزيادة أكثر من عشرة ملايين من العام الماضي، عندما تأجل إطلاق الهاتف فائق النجاح "آيفون 6" في الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

ومن أوائل من اقتنصوا الهاتف الجديد "آيفون 6 إس"، رغم الطقس البارد والممطر في سيدني، روبوت بالتحكم عن بعد، اسمه لوسي، تشغله خبيرة التسويق لوسي كيلي.

وقالت كيلي، عبر جهاز آيباد مركب فوق الروبوت الذي يتحرك على عجلات: "أنا مشغولة ولا أستطيع أن أمضي يومين واقفة في الطابور، لذا اقترح مديري في العمل أن آخذ أحد الروبوتات ليقف مكاني في الصف. أحب الأجهزة الجديدة. الكاميرا الجديدة ستكون مذهلة".

اقرأ أيضًا| "آبل" تكشف الستار عن آيفون 6S و 6S plus

وينتظر عشاق "آبل" في أنحاء العالم لأيام أمام المتاجر قبل طرح المنتج في السوق. وقالت "آبل"، إن طلبات الشراء المسبقة تنبئ بأن مبيعات مطلع الأسبوع ستفوق أداء العام الماضي.

وساهمت مبيعات "آيفون" بنحو ثلثي إيرادات "آبل" في أحدث ربع. والجهاز الذي طرح للمرة الأولى عام 2007 هو الأفضل مبيعا من بين منتجات "آبل" حتى الآن.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018