إليكم آخر تحديثات موقع فيسبوك

إليكم آخر تحديثات موقع فيسبوك

لا يتوقف موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي من الإعلان وإطلاق التحديثات الجديدة بهدف تطويره، ومؤخرا، أطلق الموقع تحديثا لأداة كتابة الملاحظات 'نوتس' داخل الموقع، مما يتيح للمستخدمين إمكانية كتابة ملاحظات طويلة دون قيود على عدد الكلمات، إضافة إلى إمكانية إدراج الصور.

إلى جانب التحكم الكامل بمحتوى التدوين على الفسيبوك، بالإمكان أيضا إضافة صورة غلاف لكل تدوينة والتحكم بخيارات ظهورها. إضافة إلى ذلك، تتيح الأداة الجديدة إمكانية تنسيق النص ضمن فقرة أو عنوان أو اقتباس أو حتى ضمن قائمة.

اقرأ أيضا | جوجل: ترقبوا "مفاجآت" أندرويد الجديدة 

من جهته، أكد مهندس واجهات الاستخدام في فيسبوك، إسحاق سالير- هيلينداغ، أن الشركة بدأت بإطلاق التحديث الجديد لجعل كتابة الملاحظات أفضل، حيث يمكن لأي شخص كتابة محتوى أطول ومشاركته مع كل الأصدقاء أو جميع مستخدمي الموقع.

وللوصول إلى أداة الملاحظات، على المستخدم النقر على تبويب 'مزيد' في الصفحة الرئيسية لحسابة، ثم اختيار الأداة من القائمة المعروضة.

يجدر ذكر أن الموقع قد بدأ كذلك بدعم عرض الفيديو بزاوية 360 درجة، الذي يسمح للمستخدمين بالدوران حول المشهد عموديا وأفقيا، كجزء من آخر التحديثات التي أطلقها، وذلك بعد نحو ستة أشهر من إضافة يوتيوب ميزة مشابهة.

وأطلق فيسبوك أيضا أداة ثانية لمشاركة المحتوى المتخصص تحمل اسم 'سيغنال' صممت لمساعدة وسائل الإعلام والصحفيين على العثور وتصفية ودمج المحتوى الموجود على شبكتها الاجتماعية وموقع مشاركة الصور 'إنستغرام'.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018