الاحتفاظ بمحادثات واتسب على جوجل درايف

الاحتفاظ بمحادثات واتسب على جوجل درايف
صورة توضيحية

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتس اب عن شراكة جديدة مع شركة جوجل، وتفيد الشراكة في دمج خدمة التخزين السحابي الخاصة ب'جوجل درايف' مع تطبيق واتس اب.

وقد ظهرت تسريبات منذ فترة طويلة تؤكد أن واتس اب ستتيح خيار جديد في التطبيق يسمح للمستخدمين بأخذ نسخة احتياطية من المحادثات والاحتفاظ بها على خدمة التخزين السحابي 'جوجل درايف'.

وسيتمكن المستخدمون حالياً من أخذ نسخة احتياطية من محادثاتهم على واتس اب سواء كانت صور أو فيديوهات أو رسائل صوتية والاحتفاظ بها على خدمة 'جوجل درايف'.

وستكون النسخة الاحتياطية مشفرة بحيث تكون آمنة تماماً، وعندما يتم تثبيت التطبيق من جديد سيتم جلب هذه النسخة الاحتياطية من على حساب المستخدم على 'جوجل درايف'.

وذكرت جوجل أن الميزة ستكون متوفرة لمستخدمي واتس اب والذين يصل عددهم إلى أكثر من 900 مليون مستخدم خلال الأشهر القليلة القادمة.

اقرأ أيضًا| تحديث واتس اب الجديد، تعرّف عليه

ويوجد في الوقت الحالي نسخة جديدة من تطبيق واتس اب موجودة على الموقع الرسمي تحمل رقم الإصدار 2.12.303، وبعد تثبيتها على الهاتف أصبحت ميزة أخذ نسخة احتياطية من المحادثات على 'جوجل درايف' متاحة ضمن التطبيق.

وستبدأ الميزة بالوصول تدريجياً لكافة المستخدمين بدءاً من اليوم، وقد تستغرق بضعة أشهر حتى تصل للجميع نظراً لعدد مستخدمي واتس اب الكبير.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول الخدمة الجديدة قامت واتس اب بإنشاء صفحة خاصة ضمن موقعها حول ميزة النسخ الاحتياطي وحفظها على خدمة 'جوجل درايف'.

يذكر أن فيس بوك قد استحوذت في فبراير 2014 على واتس اب مقابل 19 مليار دولار، ويعد هذا التطبيق أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعا مع 900 مليون مستخدم نشط شهرياً.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018