اللمس الثلاثي الأبعاد في أجهزة الأندرويد قريبا

أعلنت شركة "سينابتكيس"، المتخصصة في تطوير تقنيات التحكم بالأجهزة، عن انتهائها من تطوير أول نموذج للتقنية الجديدة، التي تسمح بالتعرف على قوة ضغط المستخدم على الشاشة، والمماثلة لتقنية "اللمس الثلاثي الأبعاد" (ثري دي تاتش)، التي استخدمتها شر

اللمس الثلاثي الأبعاد في أجهزة الأندرويد قريبا

أعلنت شركة 'سينابتكيس'، المتخصصة في تطوير تقنيات التحكم بالأجهزة، عن انتهائها من تطوير أول نموذج للتقنية الجديدة، التي تسمح بالتعرف على قوة ضغط المستخدم على الشاشة، والمماثلة لتقنية 'اللمس الثلاثي الأبعاد' (ثري دي تاتش)، التي استخدمتها شركة آبل في أجهزة آيفون الجديدة.

وأضافت الشركة أنها تتوقع أن تطرح بشكل رسمي مع بداية عام 2016.

وكشفت أيضا، أنها تعاونت مع مجموعة من مصنّعي الهواتف الذكية من أجل توفيرها في هواتفهم القادمة، دون أن تسمي تلك الشركات.

ويُمكن لتقنية 'كلير فورس' تمييز سرعة لمس الشاشة لتمرير المحتوى على حسب سرعة المستخدم، والتحكم بالصور وتكبيرها من خلال لمس الشاشة بإصبعين، وتشغيل الشاشة. بالإضافة إلى خاصية أخرى تؤدي إلى فتح قائمة جديدة تشبه التي تظهر عند الضغط على الزر الأيمن للفأرة في الحاسوب.

واعتبر كيفن باربر، نائب رئيس الشركة، أن التعرف على قوة ضغط المستخدم على الشاشة هو مستقبل التعامل مع الأجهزة الذكية في الوقت الحاضر والمستقبل، وقال إن كبرى شركات التقنية تعمل على تبني تقنية 'كلير فورس' لتوفير تجربة استخدام مميزة.

ويذكر أن شركة 'هواوي' الصينية، كانت قد أعلنت الشهر الماضي عن هاتف 'ميت إس'، الذي يأتي بتقنية 'فورس تاتش'، التي تميز قوة الضغطات على الشاشة، وكانت آبل قد أطلقت، قبل عام، تلك التقنية في ساعتها الذكية 'آبل ووتش'.

 

التعليقات