"صن شاين" تطبيق جديد للتنبؤ بأحوال الطقس

"صن شاين" تطبيق جديد للتنبؤ بأحوال الطقس

ذكر موقع "بي.سي ماجازين"، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أنه أصبح في مقدور مستخدمي الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي، تبادل المعلومات عن حالة الطقس والتنبؤ بها، من خلال تطبيق جديد اسمه "صن شاين".

وقد تم طرح التطبيق الجديد على خدمة "آب ستور" للتطبيقات عبر الإنترنت. ويقول مطورو التطبيق، إن مستخدمي تطبيق "صن شاين"، سيحصلون على بيانات أكثر دقة عن حالة الطقس مما لو استخدموا أي مصدر آخر.

ويقول وصف التطبيق الجديد: "التنبؤ بالطقس أمر صعب. شركات خدمات بيانات الطقس التقليدية، تستخدم الأقمار الصناعية التي يمكنها أن ترى فقط صورة كبيرة، في حين أن محطات رصد حالة الطقس متباعدة للغاية". ولكن تطبيق "صن شاين" يتيح للمستخدم معرفة الطقس في المكان الموجود فيه، من خلال تبادل البيانات بين المستخدمين المتواجدين في منطقة واحدة.

ويضيف الوصف أن تطبيق "صن شاين" عبارة عن شبكة من ملايين الهواتف الذكية الموجودة على الأرض، تجمع معلومات الطقس من مستخدمي هذه الهواتف مباشرة، ثم يقوم بالتوصل إلى تحديد متوسط حالة الطقس بدرجة دقة عالية. ويمكن اعتبار تطبيق "صن شاين" استثمار في مستقبل التنبؤات بالطقس. فكلما زاد عدد الأجهزة التي تستخدم التطبيق زادت دقة التنبؤات وبالتالي فالإمكانيات هنا غير محدودة.

اقرأ أيضًا| علماء يطورون "روبوت" يقرأ أفكارك وقت الخطر

وإذا لم يكن هناك أي مصدر لأخبار الطقس في المنطقة النائية الموجود فيها الشخص، يمكنه في هذه الحالة التفكير في خاصية "ويز" في تطبيق "صن شاين"، التي تقدم البيانات الموجودة عن حالة الطقس والتي يحصل عليها التطبيق من نفس المصادر التي تستخدمها تطبيقات بيانات الطقس الأخرى.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018