هل يكون عام 2016 العام الأخير لـ"بلاك بيري"؟

أفادت شركة "بلاك بيري" أن عام 2016 قد يكون الأخير لها في عالم الهواتف الذكية إذا فشلت بتحقيق أرباح من هذا القطاع، وذلك بحسب تصريح الرئيس التنفيذي للشركة خلال مؤتمر "كود موبايل" Code Mobile الذي يُقام في مدينة كاليفورنيا بالولايات المُتحدة

هل يكون عام 2016 العام الأخير لـ"بلاك بيري"؟

أفادت شركة 'بلاك بيري' أن عام 2016 قد يكون الأخير لها في عالم الهواتف الذكية إذا فشلت بتحقيق أرباح من هذا القطاع، وذلك بحسب تصريح الرئيس التنفيذي للشركة خلال مؤتمر 'كود موبايل' Code Mobile الذي يُقام في مدينة كاليفورنيا بالولايات المُتحدة الأميركية.

وذكر جون شان أن قطاع الهواتف الذكية يجب أن يؤمن الأرباح وإلا ستعيد الشركة النظر في المشروع. كما عبّر عن خيبة أمله من بيع 800 ألف جهاز 'بلاك بيري' اخيراً، وهو رقم يُشكّل الثُلث فقط من إجمالي ما قامت الشركة ببيعه العام الماضي.

اقرأ أيضًا| آبل قد تدفع غرامة تصل إلى 862 مليون دولار

وأكدت شركة 'بلاك بيري' الشهر الماضي أنها ستطلق هاتف 'بريف' Priv العامل بنظام 'أندرويد' قبل نهاية عام 2015، وسيجمع الهاتف بين نظام الحماية والإنتاجية الخاص بـ'بلاك بيري' وأفضل التطبيقات الموجودة على 'أندرويد'.

وتُراهن بلاك بيري بشكل كبير على نظام 'أندرويد' بفضل انتشاره عالمياً، إذ تتجاوز نسبة استخدامه 75% في سوق الأجهزة الذكية، وترى أنه قد يكون المُنقذ.

التعليقات