لاصقات آيفون جديدة تصلح خدوش الشاشة بثانية

لاصقات آيفون جديدة تصلح خدوش الشاشة بثانية

طورت إحدى الشركات جيلا جديدا من لاصقات حماية شاشات الهواتف الذكية "آيفون"، تستطيع إصلاح خدوش الشاشة في ثانية واحدة تقريبا، بحسب موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

وقد تم اختبار لاصقة الوقاية الجديدة التى لا يزيد سمكها عن 0.2 ملم، باستخدام فرشاة برونز يصل وزنها إلى كيلوجرامين . وبمجرد حدوث الخدوش في الشاشة بسبب حركة الفرشاة فوقها، تقوم اللاصقة الواقية للشاشة بإصلاحها فورا لتعود الشاشة براقة كما كانت.

وبحسب "إنير إكسيل"، الشركة المطورة للاصقة الحماية الجديدة، فإن اللاصقة الواقية للشاشة تحتوي على كبسولات متناهية الصغر مملوءة بسائل يشبه الصمغ. وعندما تتعرض الشاشة لخدش، تتحطم الكبسولات ليملأ السائل مكان الخدش. وخلال ثانية واحدة تستعيد الشاشة حالتها الأصلية دون أن يظهر أي تأثير للخدش ولا لعملية الإصلاح.

ويذكر أن لاصقة وقاية الشاشة، تعد مهمة للغاية بالنسبة للأشخاص الذين تسقط هواتفهم المحمولة من أيديهم باستمرار، أو الذين لا يستخدمون حافظة قوية لحماية الهاتف.

اقرأ أيضًا| خبراء: محركات البحث الصغيرة يمكنها التفوق على جوجل

وبحسب الشركة، فإن الجيل الجديد من لاصقات حماية الشاشة، يعمل مع الهاتف آيفون6 وآيفون6 إس وآيفون6 بلس وآيفون6 إس بلس، كما سيدعم تكنولوجيا شاشات اللمس ثلاثية الأبعاد، المستخدمة في هذه الهواتف التي تنتجها شركة آبل الأمريكية العملاقة.

وتباع اللاصقة الجديدة بسعر23.99 دولار لهواتف آيفون6 وآيفون6 إس، وبسعر 25.99 دولار لهواتف آيفون6 وآيفون6 إس بلس. ومن المقرر بدء بيع هذه اللاصقة اعتبارا من 3 تشرين الثاني/نوفمبر الجارى.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018