تطبيق "خرائط جوجل" بنسخته الجديدة لا يحتاج إنترنت

تطبيق "خرائط جوجل" بنسخته الجديدة لا يحتاج إنترنت

شغّلت مجموعة "جوجل" اليوم، نسخة جديدة من تطبيق "جوجل مابس" الخاص بالخرائط، يقدر على إرشاد المستخدمين إلى مكان توجههم دون الاتصال بالإنترنت.

وتستمر خدمة "جوجل مابس" في العمل بدون أي مشكلة، حين يجد المستخدمون أنفسهم من دون اتصال بشبكة الإنترنت، سواء كان ذلك مرآب تحت الأرض أو في منطقة ريفية، من خلال تحميل البيانات الخاصة بمنطقة معينة على الهاتف لمرة واحدة.

وقالت أماندا بيشوب، مسؤولة تسويق منتجات "جوجل"، في رسالة نشرتها على الموقع الإلكتروني للمجموعة، إن "جوجل مابس" تتخذ خطوات لمساعدة الناس حول العالم على تحديد مكان وجهتهم والطريق المناسب لهم، حتى في حال عدم وجود اتصال بشبكة الإنترنت.

وحمّل مستخدمو "جوجل مابس" أجزاءا من الخرائط لمعاينتها في حال عدم الاتصال بالإنترنت في السابق، ولكن النسخة الجديدة تسمح أيضا بالبحث عن وجهة محددة والحصول على إحداثيات مفصلة عند قيادة السيارة والحصول على معلومات عملية تتعلق بمواعيد عمل الشركات والمحال التجارية.

ويتفادى تطبيق "جوجل مابس" تحميل المستخدمين تكاليفا باهظة الثمن عند تحميل الخرائط باستخدام بيانات المحمول، عن طريق برمجته تلقائيا لتحميل الخرائط فقط في حالة اتصال الجهاز بشبكة إنترنت لا سلكية (واي فاي).

اقرأ أيضًا| جديد فيسبوك: التعرّف على الوجوه

ولا يزال التطبيق محصورا بالأجهزة العاملة بنظام أندرويد التابع لـ"جوجل"، ومن المتوقع إطلاق نسخة خاصة بأجهزة "آيفون" و"آيباد" المصنعة من قبل شركة "آبل".

وتعاني أكثر من نصف مناطق العالم من تقطع أو انعدام تغطية شبكة الإنترنت، ما يجعل الاعتماد حصرا على خدمات الخرائط الإلكترونية لتحديد وجهات التنقل في سائر أنحاء العالم، وهذا في الواقع أمر ليس بواقعي.

 

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص