توقعات: الجيل الثاني من ساعة "آبل" سيشمل كاميرا

توقعات: الجيل الثاني من ساعة "آبل" سيشمل كاميرا

ذكرت تقارير إخبارية صادرة من وسائل الإعلام الصينية، أن 'آبل' بدأت بتطوير الجيل الثاني من ساعة 'آبل' الذكية (آبل ووتش)، على أن تتوفر في الأسواق خلال الربع الثاني من العام المقبل 2016، استنادا على اجتماعات المستثمرين التي تمت في فرنسا، والتي ترأسها باري لام، الرئيس التنفيذي لشركة 'كوانتا' التايوانية التي تقوم بتصنيع الساعات.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل المواصفات التقنية للجيل الجديد من ساعة 'آبل' الذكية، إلا أن باري يتوقع أن تكون أفضل من الجيل الأول، خصوصا لنظام تشغيلها المحسن.

وتوفر الجيل الأول من الساعة الذكية في نيسان/أبريل من العام الجاري، حيث ذكرت بعض التقارير أن آبل باعت ما يزيد عن 7 مليون قطعة خلال 6 أشهر فقط، وهي أرقام تتجاوز جميع مبيعات بقية الساعات الذكية الموجودة في الأسواق.

ويعمل الجيل الأول من الساعة مع جهاز 'آيفون'، حيث تتم المعالجة على الساعة والهاتف معا، إلا أنه مع صدور الإصدار الثاني من ساعة 'آبل' (واتش أو إس)، أصبح بالإمكان تشغيل بعض التطبيقات دون تدخل هاتف 'آيفون'.

اقرأ أيضًا| 'فيسبوك' يخفف من وقع هجمات باريس الإرهابية

ويُتوقع أن تحتوي ساعات 'آبل' في جيلها الثاني على كاميرا لإجراء مكالمات الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية استخدام شريحة اتصال للاتصال بالإنترنت وتلقي المكالمات والرسائل بشكل منفصل عن أي جهاز آخر.

وتتوفر في متاجر 'آبل' 38 نسخة مختلفة من الساعة، تندرج من النسخ الثلاثة الأساسية وهي 'آبل ووتش الرياضية'، 'آبل ووتش القياسية'، و'آبل ووتش المحدودة'.