سامسونج تعلمك العربية والإنجليزية عبر إقفال الشاشة

أطلقت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، تطبيق كلمة لوك (KalimaLock)، بهدف إحياء استخدام اللغة العربية بين المستخدمين الشباب، احتفاء باليوم العربي لمحو الأمية.

سامسونج تعلمك العربية والإنجليزية عبر إقفال الشاشة

أطلقت شركة 'سامسونج الخليج للإلكترونيات'، تطبيق 'كلمة لوك' (KalimaLock)، بهدف إحياء استخدام اللغة العربية بين المستخدمين الشباب، احتفاء باليوم العربي لمحو الأمية.

ويعمل التطبيق الجديد على شاشات إقفال هواتف الشركة، حيث يحتاج المستخدم إلى توصيل النقاط على شاشة اللمس لتكوين كلمة باللغة العربية (تشكل كلمة المرور) من أجل فك قفل الشاشة.

وقالت الشركة إنه بمجرد نجاح المستخدم في توصيل النقاط ليشكل الكلمة المطلوبة، يظهر معنى الكلمة على الشاشة باللغتين العربية والإنجليزية.

ويعمل التطبيق الجديد على تعليم المستخدمين كتابة الكلمات باللغة العربية، مع تقديم معانيها باللغتين العربية والإنجليزية. ويتوفر 'كلمة لوك' عبر متجر سامسونج جالاكسي للتطبيقات.

وقال طارق صباغ، رئيس قسم التقنيات والأجهزة المحمولة في 'سامسونج الخليج للإلكترونيات'، إن سامسونج 'تستلهم ابتكاراتها من جمهور المستخدمين والأمور التي ترتبط بحياتهم اليومية، ونهدف من خلال تطوير هذا التطبيق، من الانضمام إلى جميع المبادرات الفعالة في إحياء اللغة العربية، مثل مبادرة 'بالعربي' وتعزيز دورها في المجتمع، خصوصا مع حركة التطور الرائدة التي تشهدها منطقة الخليج العربي، و التي جعلت من اللغة الإنجليزية، المفضلة في المدارس والمنازل والاستخدام اليومي، وهو ما ترك أثرا سلبيا على إتقان اللغة العربية من قبل الأطفال، سواء من حيث الكتابة أو القراءة أو الحديث، ونحن نعمل من خلال ابتكارات مثل تطبيق 'كلمة لوك' على إحداث تغيير إيجابي وتعزيز حياة المستخدمين، إسهاما في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة'.

يذكر أن نسبة الأمية في العالم العربي تبلغ حوالي 22 في المئة، ما يعني وجود 97 مليون إنسان أمي عربي.

وتحتفل المنطقة العربية باليوم العربي لمحو الأمية في 8 كانون الثاني/يناير من كل عام، إحياء لذكرى تأسيس الشبكة العربية لمحو الأمية من قبل الجامعة العربية عام 1970.

اقرأ أيضًا| فيسبوك مسنجر يحقق رقما قياسيا لعدد المستخدمين

 

التعليقات