كيف تدير "مفكرة جوجل" بالأوامر الصوتية؟

كيف تدير "مفكرة جوجل" بالأوامر الصوتية؟

أضافت شركة خدمات الإنترنت الأميركية خصائص جديدة إلى تطبيق "أليكسا"، لكي يتيح سهولة أكبر في إدارة خدمة مفكرة جوجل (جوجل كاليندر).

وتعمل الخصائص الجديدة بالصوت، حيث يمكن استخدام "أليكسا" لمعرفة المواعيد المقبلة على مفكرة مواعيد المستخدم، أو إضافة مواعيد جديدة إلى المفكرة باستخدام الأوامر الصوتية.

ولتجربة الخصائص الجديدة يجب ربط خدمة "جوجل كاليندر" بتطبيق "أليكسا"، ولعمل ذلك يفتح المستخدم لوحة التصفح على يسار نافذة التطبيق واختيار "إعدادات" ثم "كاليندر" ثم "جوجل كاليندر" ثم يختار خيار ربط حساب "جوجل كاليندر"، وبعد ذلك يمكن للمستخدم الدخول إلى الخدمة الجديدة باستخدام عنوان بريده الإلكتروني على "جيميل" وكلمة المرور.

وبعد الانتهاء من إعداد التطبيق، يمكن للمستخدم استخدام الأوامر الصوتية في أداء المهام، فيقول الأمر "أليكسا متى يحل الموعد التالي على الجدول؟" أو "ما هو الموعد الحالي على الجدول"، كما يمكن استخدام الأوامر الصوتية لكي يبحث تطبيق "أليكسا" عن الارتباط المقرر في توقيت محدد، بسؤال يقول "ماهي ارتباطاتي ظهيرة الغد؟" أو "ما هي مواعيدي غدا؟".

وعندما يحتاج المستخدم إلى إضافة موعد أو ارتباط جديد إلى المفكرة، فإنه فقط يقول "أليكسا أضيفي موعدا إلى مفكرتي يوم كذا في الساعة كذا".

اقرأ/ي أيضًا | الطلبات الحكومية تشد الخناق على "فيسبوك"

ويقول موقع "بي سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إن الخاصية الجديدة هي المهارة الأحدث التي يجيدها تطبيق "أليكسا"، حيث يمكن أيضا استخدام الأوامر الصوتية لتقليل شدة إضاءة الهاتف الذكي، أو لمراقبة حالة اللياقة البدنية للمستخدم، أو حتى لسداد فواتيره عبر الإنترنت.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية