تحذير: خدعة Ray.Ban تعود عبر البريد الإلكتروني

تحذير: خدعة Ray.Ban تعود عبر البريد الإلكتروني

رصدت مرشحات البريد المزعج من 'إسيت' (ESET)، رسائل احتيال إلكترونية، تستدرج مستخدمي الإنترنت لشراء السلع الفاخرة بأسعار رخيصة، والتي تكون في معظم الأحيان نظارات 'راي بان' الشمسية الفاخرة.

ولا تستخدم المواقع المزيفة، التي تبيع للمستخدمين سلعا وهمية، أي نظام تشفير للبيانات، حيث يمكنها سرقة معلومات وتفاصيل بطاقات الاعتماد الخاصة بالضحايا.

وحذرت 'إسيت' رواد 'فيسبوك' في وقت سابق، من انتشار هذه الخدعة بشكل كبير على الموقع.

ورصد الباحثون في 'إسيت' خلال الأشهر الماضية، عشرات الآلاف من رسائل الاحتيال الإلكترونية، بالإضافة إلى إرسالها عبر البريد الإلكتروني في دورة جديدة من الهجمات.

وقال الباحث في البرمجيات الخبيثة لدى 'إسيت'، لوكاس ستيفانكو، 'إن الأشخاص الذين يقومون بإدخال بيانات بطاقات المدفوعات الخاصة بهم في هذه المواقع الوهمية يقومون بتعريض أموالهم إلى مخاطر كبيرة. ومن خلال إضافة البريد الإلكتروني كأحد محاور الهجمات الخبيثة، يتسع نطاق الضحايا المحتملين بصورة كبيرة'.

وأضاف أنه، 'ينبغي أن لا يفقد مستخدمو الإنترنت الغريزة الأمنية عند بحثهم عن صفقات رخيصة للغاية، سواء كانت تلك الصفقات لشراء النظارات الشمسية أو أي سلعة أخرى. ومن شأن تفاصيل بطاقات المدفوعات الخاصة بكم أن تفتح الطريق نحو محافظكم، لذلك ينبغي التفكير مليا قبل إدخال هذه البيانات ضمن مواقع ذات عناوين مشبوهة وتقدم السلع بأسعار مثيرة للريبة، أو تقوم باستخدام قنوات اتصال غير آمنة'.

اقرأ/ي أيضًا| آبل تطلق نظام التشغيل الجديد "سييرا"

وتوصي شركة 'إسيت' بعدم فتح أي روابط أو فتح أي ملفات مرسلة من بريد إلكتروني غير موثوق ويحمل خصائص مشابهة لبيع سلع بأسعار منخفضة. كما توصي بالنظر إلى شريط العنوان للتأكد من انه يحتوي على البادئة ’https‘ لا على ’http‘.

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018