إغلاق تورنيت زد الشهير للبحث عن الأفلام

إغلاق تورنيت زد الشهير للبحث عن الأفلام

أغلق، اليوم الأحد، موقع محرك البحث عن الأفلام والموسيقى الشهير على الإنترنت، تورنيت زد، ليكون ثاني محرك بحث شهير عن ملفات "تورنت" يتوقف عن العمل، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وذكر موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنه لن يعد في مقدور مستخدمي الإنترنت تنزيل المزيد من الأفلام المنسوخة بطريقة غير شرعية، أو على الأقل، لن يكون في مقدورهم العثور على هذه الأفلام على موقع تورنت زد، أحد أهم مواقع البحث عن ملفات تورنت في العالم.

وقد أوقف الموقع خاصية البحث بطريقة غامضة وبدون تحذير مسبق، بحسب موقع أخبار حقوق الملكية الفكرية "تورنت فريك"، حيث أن المستخدم الذي يزور الموقع سيجد عبارة "تورنت دائمًا يحبكم. وداعًا" باللغة الإنجليزية.

كانت السلطة الأميركيّة قد صادرت موقع البحث عن ملفات تورنت "كيكاس تورنت" الشهير، وألقت القبض على الشخص المتهم بامتلاكه أرتيم فاولين منذ 3 أسابيع.

وتأسس موقع "تورنت زد" عام 2003، على يد شخص عرف نفسه باسم، فيلبي، دون كشف هويته، حيث يوفر أكبر قاعدة بيانات لروابط ملفات "تورنت" لكنه لا يستضيف أي ملفات خاصة به، حيث يكتفي بعرض الروابط التي تنقل المستخدم إلى الموقع المستضيف لملف الفيلم أو الموسيقى المطلوبة. ولم يقدم موقع "تورنت زد" ولا مؤسسه أي إشارة إلى مستقبل الموقع على المدى الطويل، بحسب موقع "تورنت فريك".