رسميًا: موعد كشف "آبل" عن إصدار "آيفون" السابع

رسميًا: موعد كشف "آبل" عن إصدار "آيفون" السابع

وأخيرًا، أعلنت شركة آبل للبرمجة والأجهزة الذكية، رسميًا، عن موعد مؤتمرها المرتقب للكشف عن أحدث إصدارتها من هواتف ذكية، وأجهزة كمبيوتر، وساعة آبل الذكية، وأحدث برامج تشغيلها، "ماك سييرا".

حيث أرسلت شركة "آبل" بطاقات دعوة رسمية للقنوات الإعلامية والصحافة العالمية، لحضور مؤتمرها المزمع إقامته، في السابع من أيلول/ سبتمبر المقبل، الذي تسوف تقدم فيه عملاق التكنولوجيا عن أحدث ما لديها من تقنية وتطلقه إلى الأسواق.

ومن المتوقع أن يكون الإعلان عن "آيفون 7"، الذي لم تعلن الشركة رسميا بأنه سوف يحمل هذا الاسم، هو المحور الرئيسي للمؤتمر، والذي سوف يحظى، بحسب مراقبين، تصميم هاتف "آيفون 6 إس"، وهناك توقعات أن تطلق الشركة الهاتف تحت اسم iPhone 6 SE، لتضيف هاتف "آيفون 7" لسلة إصداراتها للعام القادم.

وأشارت تسريبات سابقة، إلى أن الهاتف سيدعم برقاقة معالج A10، التي تقدم أداء أسرع لهاتف الـ"آيفون" المرتقب، كما تشير التوقعات إلى ذاكرة داخلية بسعة 32 غيغا بايت، في نموذج الهاتف الأساسي، وسيحظى الجهاز بكاميرا خلفية مزدوجة، ذات عدستين تجعلان قدرة التصوير أفضل وأكثر دقة، وينتظر المتخصصون من آبل في هذا الإصدار، آيفون مقاومًا للماء، وسيتم استبدال منفذ سماعة الرأس به، بمنفذ "لايتينج".

وحملت دعوة الشركة الأميركية الإعلامية شعارًا يوحي بهدف المؤتمر، حيث جاء في الدعوة، "نراك في اليوم السابع"، في إشارة لأن المؤتمر يوم 7 أيلول/ سبتمبر، ولأنه أيضًا سيتم الإعلان عن سابع إصدار من "آيفون".

اقرأ/ي أيضًا | تسريب يكشف عن خواص iPhone 7

ومن المتوقع كذلك أن تعلن "أبل" عن آخر تحديثات نظام التشغيل الجديد، "iOS10" ونظام تشغيل "ماك سييرا"، بجانب الجيل الثاني من ساعات أبل الذكية "أبل ووتش 2"، التي حصلت على تحديثات عديدة أبرزها مقاومتها للماء، وتوفير خدمة "جي بي إس" لتحديد المواقع بها.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة