جديد مايكروسوفت: نسخة جديدة من "ويندوز 10"

أطلقت مايكروسوفت خامس نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام، اليوم الخميس، وهي الأحدث لأجهزة الحواسيب صاحبة نظام تشغيل من طراز "ويندوز إنسايدر".

جديد مايكروسوفت: نسخة جديدة من

أطلقت مايكروسوفت خامس نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام، اليوم الخميس، وهي الأحدث لأجهزة الحواسيب صاحبة نظام تشغيل من طراز "ويندوز إنسايدر".

وتأتي النسخة الجديدة بعد ما يقارب الأسبوع من قيام الشركة بإطلاق نسخة المعاينة السابقة، صاحبة رقم البناء 14931 لأجهزة الحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة؛ بينما تحمل النسخة الجديدة رقم بناء 14831.

جدير بالذكر أن برنامج "ويندوز إنسايدر"  يمكن مشتركيه من التمتع بالميزات الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى باقي الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتستمر شركة مايكروسوفت في عملها على إصدار نسخ المعاينة من نظام تشغيل "ويندوز 10"، الذي هو عند الشركة بمثابة خدمة أكثر مما هو نظام تشغيل ثابت ومستقر؛ الأمر الذي يسمع لها بالاستمرار في إضافة التغييرات والتحسينات دون انقطاع.

ولم تقدم الشركة في نسخة البناء المحدثة مؤخرًا ميزاتٍ بارزة تذكر، باستثناء تطبيق الخرائط المحدّث، ودعم ميزة الرسائل النصية القصيرة "إس إم إس"، التي صدرت لتطبيق "سكايب" الأسبوع المنصرم، بالإضافة لدعم ضمني لميزة USB Audio 2.

ويتيح تطبيق الخرائط المحدّث ظهور حركة السير إلى المواقع المحددة، إلى جانب كاميرات المرور المستخدمة أخيرًا، ويتبع كذلك نظام الموضوعات الخاص بنظام التشغيل من حيث استعمال  "الثيم" الداكن أو الفاتح.

كما أنها تمتاز بدعمها بشكل ضمني لميزة USB Audio 2.0 الخاصة بالأجهزة، إلا أنها لا تمتلك كافة المميزات الممكنة بما أنها نسخة حديثة.

وتتضمن النسخة الجديدة عدة تحسينات وإصلاحات، مثل إصلاح مشكلة ظهور شاشة سوداء للمستخدمين عند تسجيل الخروج والتحويل إلى حساب مستخدم آخر، وعدم القدرة على إعادة تسجيل الدخول إلى الحساب.

كذلك تم حل مشكلة التطبيقات المدمجة ضمن "ويندوز 10"، مثل مسجل الصوت والساعة والمنبهات، والآلة الحاسبة، والتي لم تكن تعمل بعد قيام المستخدم بالتحديث إلى آخر نسخة بناء.

إقرأ/ي أيضًا| جوجل في أكتوبر... شهر الدعوات القضائية

التعليقات