ما هي "بوابة الآباء" التي أعلنت فيسبوك عن إطلاقها

ما هي "بوابة الآباء" التي أعلنت فيسبوك عن إطلاقها
(رويترز)

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، عن إطلاقه لما يسمّى بـ"بوّابة الآباء"، والذي يهدف إلى بقاء الأطفال آمنين على الإنترنت، من خلال المساعدة على رعاية المحادثات بينهم وبين الآباء.

وقالت الشركة في بيان أصدرته على موقعها الإلكتروني، إنّ الآباء يقبلون على طلب النصيحة في المجموعات على فيسبوك، بكلّ ما يتعلّق بصور أطفالهم، أو البقاء على اتصال في العائلة في الأماكن المختلفة.

وأضافت الشركة في بيانها "قد يدور أيضًا في ذهن العديد من الآباء تساؤلات حول الآلية التي يعمل بها فيسبوك عند التحاق أطفالهم، لهذا السبب نطلق اليوم "بوّابة الآباء"، وهي قسم جديد من مركز أمان فيسبوك".

وكانت الشركة قد أوضحت، فإنّ "بوّابة الآباء" على فيسبوك تضمّ بعض النصائح والمعلومات الأساسيّة، وذلك في محاولة لمساعدة أولياء الأمور على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه التجربة، ومساعدة الأطفال كذلك على خوض التجربة، وأضافت الشركة "كما يسرّنا أن نصلك بالخبراء المسؤولين عن السلامة على الإنترنت في جميع أنحاء العالم، والذين يقدمون موارد مخصصة للآباء.

وصحت فيسبوك الآباء، بإخبار الأطفال بقواعد الأمن والسلامة التي يجب اتباعها عند تصفّح الإنترنت، وهي التي يجب اتباعها في الحياة الخارجيّة، مبرّرة ذلك بتوجهها إلى الآباء "إذا كان أحد التصرفات لا يروقك، فلا تفعله للآخرين، وكما تخبر أطفالك بضرورة النظر في الاتجاهين قبل عبور الطريق، أو ضرورة ارتداء خوذة أثناء ركوب الدراجة، أخبره أيضًا بضرورة التأني قبل مشاركة أيّ شيء على شبكة الإنترنت.

ومن النصائح التي ذكرتها الشركة، هي إمكانيّة أن يعلّم الطفل أبويه حول كلّ جديد في الإنترنت، من التطبيقات والمواقع والأمور المتعلّقة بالسلامة والخصوصيّة، وعلى سبيل المثال، يمكن الاستفسار من الأطفال عن إعدادات الخصوصيّة أثناء إنشاء الحساب على "فيسبوك".

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018