شركة "آبل" توظّف مهندس سيارات "بورشه" الرياضية

شركة "آبل" توظّف مهندس سيارات "بورشه" الرياضية
(أ ب)

أعلنت شركة 'آبل'، عن توظيفها للمدير الفني لسيارات السباق في شركة 'بورشه' ألكسندر هيتسنجر، والذي كان قد ساعد الشركة الألمانية في الفوز بأشهر سباقات التحمّل 'لومان'.

وكانت 'آبل' قد تكتمت طوال الفترة الماضية عن أيّ نية لبناء سيارة ذاتية القيادة، ولكن كان التحوّل الأكبر بعد إرسال الشركة إلى 'الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأميركية'، تلمّح فيها بشأن مشروع 'تيتان'، كما حثّتها على عدم فرض قيود كثيرة على اختبار السيارات ذاتية القيادة، قائلة 'يجب أن تعامل الشركات المصنعة الحالية والوافدون الجدد على حدّ سواء'، كما جاء في الرسالة.

ونشر موقع 'مانجر ماجازين' الألماني موضوعًا يفيد بانتقال هيتسينجر للعمل لدى آبل، ومن جهتها، فقد أكّدت الشركة الألمانية 'بورشه' أنّه في ربيع  2016 ترك العمل لديها.

يُذكر أنّ هيتسينجر كان بمثابة حجر الأساس في شركة 'بورشه' التابعة لـ'فولكسفاغن'، وذلك من خلال تطويره لسيارة رياضية هجينة من الصفر، حيث تتطلع الآن 'آبل' لبناء سيارتها الخاصة بنفس الطريقة.

وفازت سيارة هيتسينجر في مسابقة 'لومان'، كما فازت ببطولة العالم لسباقات التحمل في 2015 و 2016، كما ساعد في تطوير وبناء الهيكل التنظيمي للشركة، وفي التوسع من عشرة موظفين ألى أكثر من 150 موظفًا.

يُذكر أنّ هيتسينجر كتب على صفحته الخاصة على موقع لينكدإن، أنّه غادر شركة 'بورشه' في آذار/مارس الماضي، كما انضم إلى شركة تقنية جديدة تقع في سان فرانسيسكو بمنصب مسؤول هندسي.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية