جوجل تطلق ساعتين ذكيتين في مطلع 2017

جوجل تطلق ساعتين ذكيتين في مطلع 2017

قالت شركة "جوجل"، إنّها تستعد لإطلاق ساعتين ذكيّتين تعملان بواسطة الجيل الأحدث من نظام الأجهزة القابلة للارتداء، في العام المقبل، وذلك وفقًا لتصريح مدير منتج أوندرويد وير في "جوجل"، جيف تشانغ.

وحسب ماء جاء في التصريح، فإنّ الساعات الجديدة لن تحمل العلامة التجارية لأحدث أجهزة جوجل العاملة بنظام التشغيل أندرويد، والمسماة "بيكسل"، بل إنّها ستحمل العلامة التجارية الخاصة بالشركة، والتي ستتعاون مع "جوجل" لتصنيع تلك الساعات، بحيث تكونان أقرب بكثير لما قامت به شركة جوجل، مع علامة هواتف "نيكسون".

وأضاف تشانع، إنّ شركة جوجل تتعاون مع الشركة المصنعة، واكتفى بالقول إنّها قد قامت سابقًا بإنتاج ساعات ذكية تعمل بواسطة نظام أندرويد وير.

وكانت الشركة قد عملت برفقة مصنع معدات أصلية من أجل تصنيع هذه الساعات، من الناحية العتادية والبرمجية، بحيث توفّر جوجل نظام "أندرويد وير 2" للشركات الأخرى، وذلك لاعتماده على أجهزتها الجديدة القابلة للتحديث.

وتابع تشانغ، أنّ النسخة الحديثة من تشغيل الأجهزة القابلة للارتداء، تدعم عمل التطبيقات بشكل منفرد، كما تدعم الدفع عن طريق خدمة "أندرويد باي" و "جوجل أسستانت"، وغيرها من الميزات الأخرى الجديدة.

وترغب الشركة عبر إطلاقها للساعات الذكية الرائدة الجديدة في إقناع المستهلكين، بأنّ مثل هذه الأجهزة ما تزال مطلوبة، ويمكنها العمل بما يتناسب مع حاجات المستخدم، وذلك على الرغم من المؤشرات المتزايدة، على أنّ قطاع هذه الأجهزة غير منطلق بما فيه الكفاية.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة