تطبيق جديد لمراقبة صحة المرضى في مستشفيات بريطانيا

تطبيق جديد لمراقبة صحة المرضى في مستشفيات بريطانيا

طوّرت شركة "ديب مايند" والتي تدعمها شركة "جوجل"، تطبيق "ستريمز"، حيث سيكون بوسع الأطباء في عدد من المستشفيات البريطانية، مراقبة حالة مرضاهم عبر هذا التطبيق الجديد.

ويجمع التطبيق معلومات عن وظائف الأعضاء الأساسيّة، كما بإمكانه إصدار تحذير انخفاض القراءات أو ارتفاعها، بحيث تصل التنبيهات إلى هواتف الأطباء الذكية، والتي تكون خاصة بالمرضى الذين يكونون عرضة لتدهور مفاجئ في صحتهم.

وتمّ تطوير هذا التطبيق بناء على اتفاق مع مستشفى "رويال فري"، والذي يتيح لشركة "جوجل" الوصول إلى سجلات أكثر من 1.6 مليون مريض في بريطانيا.

وقال نشطاء متخصصون في مجال "خصوصية البيانات الطبية"، إنّ المرضى يستحقون معرفة المزيد عن الطريقة التي يتمّ التعاطي فيها مع بياناتهم واستخدامها.

وسيتلقى الأطباء في ثلاثة مستشفيات مختلفة في لندن، التحديث على هواتفهم الذكية بشأن المعلومات المستمدة من الدم، وذلك حسب الاتفاق بين الشركتين.

وقال المسؤول بصندوق الرعاية الصحية في مستشفيات "إمبريال كوليدج"، الدكتور سانجاي غوتاما، إنّ هذه الشراكة تعني حصول الأطباء على "المعلومات الحيوية" فيما يتعلق بحالة المريض بشكل أسرع.

ومن جهته، قال المنسق بمجموعة "ميد كونفدنشال" المعنية بخصوصية البيانات الطبية، فيل بوث، إنّ الاتفاق بحاجة إلى المزيد من التدقيق، وذلك لكي يعرف المرضى كيف يتم التعامل مع سجلاتهم الطبية واستخدامها من قبل إدارة المستشفى.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية