"تيليجرام" يتيح حذف الرسائل في النسخة الجديدة

"تيليجرام" يتيح حذف الرسائل في النسخة الجديدة

أطلقت شركة خدمة التراسل الفوري، "تيليجرام"، النسخة الـ3.16 من تطبيقها اليوم الأربعاء، حيث جاء فيها إمكانية حذف الرسائل الفورية والتراجع عنها خلال 24 ساعة من إرسالها، حسب ما قالته الشركة في بيانها.

ويمكن من خلال التحديث الجديد الذي أطلقته الشركة، تقصير الروابط المستخدمة، كذلك القدرة على عرض بيانات ومعدلات الاستخدام من داخل التطبيق، كما يمكن للمستخدمين استعمال t.me  بدلًا من telegram.me، كما تعمل هذه الاختصارات مع القنوات والمجموعات العامة.

وأطلقت الشركة مع التحديث إضافة جديدة، وهو قسم استخدام الشبكة، والذي من شأنه إظهار البيانات المستهلكة عند استخدام بيانات الهاتف أثناء السفر، أو أثناء استعمال الشبكة اللاسلكية "واي فاي".

وقالت الشركة في بيان لها، إنّ 85٪ من مستخدمي التطبيق يستخدمونه على نظام "أندرويد"، ما دفع الشركة لاحقًا إلى إضافة ميزات أخرى لمستخدمي التطبيق.

كما يعمل التطبيق على تجميع الرسائل المرسلة من مرسل واحد، كما يمكن تمريرها للأعلى لرؤية تاريخ الإرسال، ما يضمن سهولة التنقل بين المحادثات وتصفحها.

كما أصبح باستطاعة التطبيق، العودة إلى مكان التواجد ضمن محادثة عند التبديل إلى محادثة أخرى، بحيث لا يضطر المستخدم إلى التمرير للمكان الذي كان يتواجد عنده لإكمال قراءة المحادثات الطويلة.

وكانت الشركة في وقت سابق، قد عملت على تحديث ميزة الملفات الموجودة مسبقًا، وذلك لتسهيل التعامل معها، حيث يظهر للمستخدم قائمة بالملفات التي قام بتحميلها مؤخرًا بشكل مباشر.

يُذكر أنّه في شهر أيار/مايو الماضي، عمدت الشركة إلى إضافة إمكانية تحرير الرسائل المرسلة، وأطلقت منصة ألعاب ضمن التطبيق في شهر تشرين الأول/أكتوبر، ما يسمح للمطورين بتطوير ألعابهم الخاصة ضمن التطبيق.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية