ألمانيا تخصص حصة للسيارات الكهربائية

في ظلّ تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية "صديقة البيئة" في العالم، طرحت وزيرة البيئة الألمانية، باربرا هندريكس، فكرة لتخصيص حصة محددة للسيارات الكهربائيّة، وذلك في ظلّ تباطؤ مبيعات هذا النوع من السيارات صديقة البيئة.

ألمانيا تخصص حصة للسيارات الكهربائية

في ظلّ تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية 'صديقة البيئة' في العالم، طرحت وزيرة البيئة الألمانية، باربرا هندريكس، فكرة لتخصيص حصة محددة للسيارات الكهربائيّة، وذلك في ظلّ تباطؤ مبيعات هذا النوع من السيارات صديقة البيئة.

وفي تصريحات لصحيفة 'شتوتجارتر تسايتونج' الألمانية، الصادرة غدًا الاثنين، قالت الوزيرة المنتمية إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، إن' من المحتمل جدًا أن نحتاج إلى حصة محددة للسيارات الكهربائية لتنظيم الفترة الانتقالية بدون انقطاعات'.

وتابعت هندريكس 'ولا أقول ذلك بوصفي وزيرة البيئة، بل كاشتراكية ديمقراطية ترغب في الحفاظ على الوظائف الجيدة في ألمانيا. والكوتة ستدفع المنتجين إلى تقديم موديلات تكون في متناول المستخدمين العاديين'.

وأعربت هندريكس عن رفضها لفرض حظر شامل على محركات الاحتراق.

يشار إلى ضعف الاهتمام بالسيارات الكهربائية وذلك على الرغم من مكافآت الشراء المعروضة منذ نصف عام لترويج بيع هذا النوع من السيارات.

ووفقا لبيانات المكتب الاتحادي للاقتصاد والرقابة على الصادرات، فقد بلغت عدد طلبات الحصول على المكافأة حتى مطلع كانون ثان/يناير الجاري 9023 طلبًا فقط، منها نحو 5100 طلب لسيارات كهربائية خالصة ونحو 3900 طلب لسيارات هجين.

يذكر أن التقدم بطلب للحصول على مكافأة تشجيعية لشراء السيارات الكهربائية متاح منذ مطلع تموز/يوليو الماضي.

وبلغت مبيعات السيارات الكهربائية الخالصة في العام الماضي 11 ألف و410 سيارة بتراجع بنحو 1000 سيارة مقارنة بعام 2015.

في المقابل، ارتفعت مبيعات السيارات الهجين من نحو 33 ألف و600 سيارة في العام 2015 إلى 48 ألف سيارة في العام الماضي.

التعليقات