أسباب قد تجعلك تتخلص من تطبيق "فيسبوك"!

أسباب قد تجعلك تتخلص من تطبيق "فيسبوك"!
(أ ف ب)

 أوصى تقرير صحافي أعدته صحيفة '20 مينوتوس' الإسبانية، بضرورة إزالة تطبيق موقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارًا على مستوى العالم 'فيسبوك' من الهاتف الذكي، لأن الأضرار المترتبة على تثبيت التطبيق أكثر من مميزاته، في ظل حملة انتقادات واسعة تعرض لها التطبيق.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى تجربة قام بها نظام تشغيل الأجهزة الذكية 'أندرويد'، والتي أثبتت إلى أن مؤشرات استعمال فيسبوك عن طريق التطبيق، فضلا عن متصفحات الويب، أتت مخيبة للآمال.

وأكد التقرير أن تطبيق 'فيسبوك' يعد أحد أهم الأسباب التي تعود إليها بطء تشغيل الهواتف الذكية، أو حتى تشغيلها بطريقة خاطئة، وأن استخدام تطبيق 'فيسبوك' وتطبيق 'فيسبوك ماسنجر' تحديدًا، يؤدي إلى سرعة نفاذ بطارية الأجهزة الذكية بنسبة تصل إلى 20%، رغم أن الدخول لـ'فيسبوك' مباشرة من متصفحات الويب، بالرابط m.facebook.com، لا يترك هذا الأثر السلبي على الأجهزة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن تطبيق 'فيسبوك' لا يعمل أحيانا بسلاسة لعرض المحتوى مقارنة بإصدار الويب.

وأجرى نظام 'أندرويد'، بحسب الصحيفة، الاختبار على تطبيق 'فيسبوك' باستخدام جهاز 'سامسونج جلاكسي إس7'، والذي أظهر مدى سهولة الدخول لـ'فيسبوك' عبر متصفحات الويب وبالأخص متصفح كروم، وأن هذا لا يترك اثرًا إيجابيًا على البطارية، التي توفر 30% من استهلاكها فحسب، بل أيضًا على نوعية الصورة والفيديو.

 وأوصى التقرير بضرورة إلغاء تثبيت تطبيق 'فيسبوك ماسنجر'، واختيار الصيغة الأساسية التي أطلقها 'فيسبوك' قبل بضعة أشهر، والتي تسمى بتطبيق 'ماسنجر لايت'.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية