"إنتل" تحتكر اختراع الحاسوب المتحول

"إنتل" تحتكر اختراع الحاسوب المتحول

أعلنت شركة 'إنتل' الأميركيّة، عن بدئها ببناء حاسوب متحوّل، والذي يمتاز بتقديم شاشة منحنية قابلة للفصل، وذلك بعد حصولها على براءة اختراع قد حصلت عليها الشركة.

وحاولت الشركة الأميركيّة مرارًا الحصول على براءات اختراع بهذا الشأن، على الرغم من عدم صنعها للحواسيب الشخصية بنفسها، حيث تسعى الشركة من خلال هذا الأمر تعزيز مبيعات الحواسيب، للاستفادة من زيادة مبيعات معالجاتها، من خلال هكذا خطوة.

وكانت 'إنتل' قد حصلت هعلى براءة اختراع حاسوب متحوّل، والذي بإمكانه تقديم شاشة منحنية وقابلة للفصل، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حيث أعلنت الشركة عن هذا الأمر خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي السياق نفسه، حصلت الشركة على براءة اختراع من فئة 'الكل في واحد' العام الماضي، حيث جاء الحاسوب مع ذراع لحمله، كما حصلت الشركة على براءة اختراع لمفاصل الحواسيب.

والتقنية الجديدة للشاشة المنحنية، متوفرة بالفعل على أجهزة التلفاز والهواتف الذكيّة، حيث جاء حاسوب 'أيسر بيدتر 21 إكس'، بسعر بلغ نحو 9000 دولار أميركي، وهو الوحيد من الأجهزة الذي جاء بشاشة منحنية.

وتسعى 'إنتل' إلى تطوير تصاميم جديدة للحواسيب، وذلك بهدف جذب المستهلكين الذين قل اهتمامهم بها، فيما زاد اهتمامهم بالحواسيب اللوحية والهواتف الذكيّة، وهو ما أدّى إلى هبوط وتراجع مبيعاتها خلال الخمس سنوات الماضية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018