رئيس "آبل" في مواجهة الأخبار الزائفة... ودعوات للابتكار

رئيس "آبل" في مواجهة الأخبار الزائفة... ودعوات للابتكار

ذكرت وكالة "فرانس برس"، اليوم السبت، أن رئيس مجلس إدارة مجموعة "آبل"، تيم كوك، دعا شركات القطاع التكنولوجي، إلى ابتكار أدوات جديدة للتصدي للأخبار الكاذبة والزائفة.

وقال كوك في مقابلة مع صحيفة "ديلي تلغراف"، "علينا نحن شركات التكنولوجيا ابتكار أدوات تساعد على الحد من حجم الأخبار الزائفة"، وشدد كوك على المحاولة بالقيام بذلك، دون التعرض أو المساس لحرية التعبير وحرية الصحافة، وأضاف "لكن علينا في المقابل مساعدة القارئ".

وتابع كوك "إننا نعيش مرحلة ينجح فيها للأسف الذين يقضون وقتهم، محاولين الحصول على أكبر عدد ممكن من النقرات، وليس الذين يحاولون نقل الحقيقة، بطريقة ما... هذا يقضي على أذهان الناس".

وجاءت تصريحات كوك هذه، بعد عزم موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك"، على إتاحة إمكانية الإبلاغ عن المعلومات الكاذبة، وذلك بعد اتهامه بالتدخل المباشر في نتائج الانتخابات الأميركيّة الأخيرة، والتي فاز فيها الجمهوري دونالد ترامب، على منافسته الديمقراطيّة هيلاري كلينتون.

ومن جهته، لم يوضح كوك كيف يمكن أن يكون شكل هذه الأدوات التي دعا إلى ابتكارها، لكنه في المقابل، دعا إلى القيام "بحملة واسعة النطاق"، خاصة في المدارس والجامعات.

وأضاف كوك "العديد منا يشتكون من ذلك حاليًّا، لكنهم لم يتبينو بعد ما الذي ينبغي القيام به".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018