هل تدخل "آبل" عالم الواقع المعزز قريبا؟

هل تدخل "آبل" عالم الواقع المعزز قريبا؟

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا العملاقة "آبل"، عن اهتمامه بتكنولوجيا الواقع المعزّز، وذلك حسب ما نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانيّة، بعد مقابلة أجرتها معه.

وقال كوك إنّه يرى في الواقع المعزز تقنيّة ثورية شبيهة بلحظة صدور الهاتف الذكي، "إنني أنظر للواقع المعزز كفكرة مهمة، مثل الهاتف الذكي، فهو موجه لجميع الشرائح، ذلك أنّه يجب علينا أن لا نظن أن آيفون لبلد معيّن أو سوق عمودي واحد، هو للجميع، أعتقد أنّ الواقع المعزز سيكون بتلك الأهمية، إنه ضخم، أشعر بالحماسة لأنّه من الأشياء التي أصبح من الممكن تحقيقها، كما يمكن أن يحسن حياة كثيرين".

وكانت وكالة "بلومبرج" قد نشرت تقريرًا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قالت فيه إنّ شركة "آبل" تدرس التوسع والخوض في سوق النظارات الذكية القابلة للارتداء، حيث ناقشت الشركة هذا المشروع مع موردين محتملين.

وأضافت الوكالة في تقريرها، إنّ "آبل" طلبت عدًدًا من الشاشات لإجراء اختبارات على مقربة من العين، وأوضحت أنّ الشركة لم تحصل على كمية كافية للإنتاج.

جدير بالذكر أنّ شركة "جوجل" الرائدة في هذا المجال، قد أوقفت تطوير نظارتها الذكيّة "جوجل جلاس"، بعد أن أنهت وأغلقت حساباتها على مواقع التواصل في عام 2016، بعد مواجهتها لمشاكل عدة تتعلق بالشكل والخصوصية بسبب قدرتها على تصوير الآخرين دون علم المستخدمين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018