فلسطيني يكتشف ثغرة أمنية بـ"سناب شات"

فلسطيني يكتشف ثغرة أمنية بـ"سناب شات"

توصل خبير أمن المعلومات الفلسطيني، أحمد بطو، إلى ثغرة تقنية في تطبيق التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارًا بين أوساط الشباب، "سناب شات"، والتي تمكن أي شخص من التطفل على حسابات آخرين والوصول إلى بيناتهم بعد أن يقوم بإضافتهم.

وأكد بطو أن بإمكان القراصنة استغلال الثغرة للقيام بإضافة أي شخص واقتحام خصوصيته، مما قد يتيح لهم ابتزاز الآخرين وتهديدهم، بحسب ما جاء في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وأوضح أن كثرة التحديثات التي تجريها الشركة في الآونة الأخيرة على التطبيق، والتي وصفها بالمجنونة في الفترة الأخيرة، من دون الالتفات إلى الناحية الأمنية، هي المشكلة الأساسية المسببة للثغرة.

وأضاف أن المنافسة بين سناب شات وتطبيق "إنستغرام"، وسباق التفوق القائم بين التطبيقين لإثبات التفوق عليه بعد التحديثات الأخيرة، يشكل خطورة كبيرة على التطبيق ويجعل القراصنة يستهدف قائمة مستخدمي سناب شات الذين تسربت معلوماتهم.

وأكد بطو أنه حاول التواصل مع الفريق الأمني المختص لدى التطبيق، إلا أنه فوجئ بإغلاق حسابات اختبار تعود له، وأشار إلى أن مطوري تطبيق سناب شات لم ينجحوا حتى الآن في سد تلك الثغرة.

ولم يكن بطو الخبير الأمني الأول الذي انتقد طريقة تعامل سناب شات مع مكتشفي الثغرات، إذ تحدثت شركة أمنية عن وجود ثغرتين خطيرتين في التطبيق بعد تجاهل الأخير للبلاغات التي قدمتها عن هاتين الثغرتين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018