"فيسبوك" تسعى للسيطرة على سوق الوظائف

"فيسبوك" تسعى للسيطرة على سوق الوظائف

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر، "فيسبوك"، عن توفيرها لميزة جديدة لمستخدميها، والتي تتيح من خلالها عرض الوظائف، أو التقديم لها، دون الحاجة إلى التقديم عبر مواقع أخرى.

وأصبح بإمكان المستخدمين من أميركا وكندا، البدء بالتقديم للوظائف أو عرضها، ابتداءً من الأربعاء القادم، حيث سيظهر أمام أصحاب صفحات الأعمال، زرا خاصا ينقلهم إلى صفحة خاصة بمعلومات الوظيفة، ومن ثم نشرها أمام الآخرين، أو عرضها في قسم خاص للوظائف.

ويستطيع المستخدمون التقديم للوظائف من خلال صفحة "خلاصات الأخبار" الخاصة، كما يمكنهم فعل ذلك من الوصول من داخل صفحات الشركات.

وبعد الضغط على زر التقديم لأيّ وظيفة شاغرة، ستتاح للمستخدمين استمارة تتضمن معلومات خاصة، مثل مكان الإقامة والاسم والسن والخبرات السابقة، كما بالإمكان الإجابة عن الأسئلة التي يطرحها صاحب الوظيفة.

وقالت فيسبوك، إنّ أصحاب الوظائف لن يحصلوا على معلومات خاصة غير تلك الموجودة في استمارة التقديم، أو متاحة أمام العامة في حسابه، كما صرح نائب رئيس الشركة للإعلانات، أندرو بوزورث.

وتسعى الشركة إلى الوصول بمستخدميها الذين فاقوا 1.8 مليار مستخدم نشط شهريًّا، إلى الدخول وبقوة في سوق الشبكات الاجتماعيّة للأعمال، وذلك لمنافسة شركات مثل "لينكدإن"، ومواقع أخرى.

وأضاف بوزورث، "نسعى لدخول عالم الوظائف بقوة، لقد قمنا بأبحاث حول المهام التي يحتاج مستخدمونا للقيام بها كل يوم، ومهمتنا تقضي بمساعدتهم في قضاء مهامهم اليومية من خلال شبكتنا الاجتماعية".

جدير بالذكر أنّ فيسبوك، لم تحدد الموعد لطرح هذه الخدمة في كافة أنحاء العالم، حيث تظل الخدمة مقرونة بدول بعينها، إلى حين انتهاء مدة الفترة التجريبية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018