9 ميزات تحسن من استخدامك لـ"آيفون"

9 ميزات تحسن من استخدامك لـ"آيفون"
(رويترز)

في ظل التطور التكنولوجي اللحظي، أي أنه بمرور كل دقيقة هناك جديد في عالم التطبيقات الحديثة والأجهزة الذكية، لا يستغل معظم الناس 30% من مميزات أجهزتهم الذكية الخاصة، نظرا لعدم اطلاعهم على خصائصها وربما لعدم حاجتهم بها.

وينطبق ذلك على جهاز 'آبل' الذكي والأكثر انتشارا بالعالم، 'آيفون'، ونستعرض لكم فيما يلي بعض الخصائص التي قد تحسن من طريقة استخدامك للهاتف وتزيد من رقعة خياراتك.

1. البريد الصوتي المرئي

بات بإمكانك قراءة الرسائل الصوتية المسجلة دون أن تتكلف عناء الاتصال ببريدك الصوتي لسماعها، في حال اشتراكك بخدمة البريد الصوتي، ذلك لأن 'آيفون' يوفر خدمة تحويل الرسائل الصوتية إلى كلمات.

2. مؤثرات في 'آي مسج'

قامت آبل بإضافة ميزة الصور المتحركة بتطبيق الرسائل النصية، في برنامج التشغيل iOS10، يكفي الضغط على السهم في يمين شاشة الرسائل واختيار 'مؤثرات' ومن ثم شاشة لظهور المؤثرات على الشاشة كاملة.

3. اختصارات الرموز التعبيرية

بحثا عن راحة المستخدم بما يتعلق في كتابة الرسائل النصية، ولأن استخدام الرسائل التعبيرية 'الإيموجي' بات جزءا من حياتنا، لست بحاجة إلى تحويل لوحة المفاتيح لاختيارها، فبالإمكان تحديد اختصارات ببعض الأحرف مثل 'ج ج' لظهور رمز تختاره أنت عن طريق خاصية 'Text Replacement'.

4. منع الإشعارات المزعجة

يمكن إيقاف الإشعارات المزعجة بتمرير الإصبع من اليمين لليسار على شريط الإشعارات، وهي ميزة مفيدة لمنع تلك الرسائل المزعجة التي تظهر فجأة على الشاشة.

ولإيقاف الإشعارات تماما، عليك الذهاب إلى إعدادات ثم إشعارات، ويمكن إيقافها عن كل تطبيق على حدا حسب اختيارك.

5. قابلية الوصول

الميزة المفضلة لمستخدمي هواتف 'آيفون' الجديدة، إذ يسمح اللمس المزدوج وليس الضغط على زر الصفحة الرئيسي، بإزاحة الشاشة بأكملها إلى الأسفل مما يمكن المستخدم من الوصول إلى الأعلى بدون استخدام اليد الأخرى.

6. تسريع عمل ميزة  Touch ID

يمكن تسريع عمل ميزة هوية تعريف اللمس بشكل أكبر من السابق عن طريق القيام بحفظ نفس البصمة عدة مرات وبطرق إدخال مختلفة، ويعتبر هذا الأمر مفيد خصوصًا لهواتف آيفون الأقدم مثل آيفون 6 وآيفون 5 إس.

7. تعريف المتصل

يمكنك جعل هاتفك يقرأ اسم المتصل كي تحدد أهمية الرد على الاتصال دون التطلع إلى الهاتف.

وذلك عن طريق الإعدادات، ثم الهاتف، ثم اختار تعريف الاتصال 'Announce Calls '، وحين يتصل بك أحد سيخبرك الهاتف من هو.

8. التصوير أثناء الفيديو

باستطاعتك التقاط الصور أثناء تصويرك للفيديو بهواتف 'آيفون' الجديدة، ويتم ذلك عن طريق الضغط على الدائرة البيضاء في زاوية الشاشة، بجانب الحمراء التي تسجل الفيديو، لكن الصور لن تكون بنفس جودة كاميرا الهاتف.

9. التصوير عن بعد

يمكن استخدم زر رفع مستوى الصوت أو خفضه الموجود على سماعات الرأس لالتقاط صورة عبر تطبيق الكاميرا.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018