إضافة خاصية البث المباشر لتطبيق "يوتيوب" للهواتف الذكية

إضافة خاصية البث المباشر لتطبيق "يوتيوب" للهواتف الذكية
(أ ب)

يعتزم موقع بث ملفات الفيديو "يوتيوب" إضافة خاصية جديدة إلى تطبيقه الخاص بالأجهزة الذكية، تسمح ببث مواد الفيديو مباشرة، في الوقت الذي تقدم فيه المواقع المنافسة مثل "فيسبوك" و"تويتر" خاصية مماثلة.

وبحسب الموقع التابع لمجموعة "جوجل" لخدمات الإنترنت، فإن مستخدمي قنوات "يوتيوب" الذي يمتلكون أكثر من 10 آلاف مشترك في أي قناة من هذه القنوات، سيكونون أول من يحصل على فرصة البث المباشر لموادهم من خلال هواتفهم الذكية. وسيتم دمج هذه الخاصية مباشرة في تطبيق "يوتيوب".

ورغم تأخر موقع "يوتيوب" في الانضمام إلى مقدمي خدمة البث المباشر عبر الأجهزة المحمولة، فإن المدير المسؤول في الموقع الجديد، كورت فيلمز، شدد على أن الموقع يقدم خدمة البث المباشر للفيديو عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية منذ .2011

ومؤخرا، جذبت خاصية "بريسكوب" التابعة لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وموقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم "فيسبوك" اهتماما كبيرا من جانب المستخدمين من خلال خاصية البث المباشر عبر الهواتف الذكية.

وقال فيلمز إنه تم اختبار الخاصية الجديدة من خلال المئات من مستخدمي "يوتيوب" لمدة نصف عام، مضيفا "الآن سيكون لدينا مئات الآلاف"، من المستخدمين الذين سيشاركون في اختبار الخاصية الجديدة لتطبيق "يوتيوب" للأجهزة الذكية.

وقد تم دمج خاصية البث المباشر في تطبيق "يوتيوب" العام وستظهر في مساحة منفصلة على نافذة التطبيق.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018