"يوتيوب" يقرر وقف الإعلانات المملة!

"يوتيوب" يقرر وقف الإعلانات المملة!
(pixabay)

أعلنت شركة "جوجل"، عن إيقافها للإعلانات التي تبلغ مدتها الزمنيّة 30 ثانية، وذلك اعتبارًا من العام القادم، لتركز من خلال هذا الإعلان، على الإعلانات القصيرة التي يمكن تجاوزها، ولا تشعر المستخدمين بالملل.

وقالت الشركة في بيان رسمي، نشرته في مجلة الأعمال البريطانيّة، "كامباين"، إنّها تهدف إلى توفير تجربة إعلانية فضلى لمستخدمي الإنترنت.

وقال المتحدث الرسمي باسم جوجل، عبر المجلة المتخصصة في مجال الإعلان والتسويق، "كجزء من ذلك، قررنا التوقف عن دعم الإعلانات التي تبلغ مدتها 30 ثانية، ولا يمكن تجاوزها اعتبارًا من 2018، والتركيز بدلًا من ذلك على الصيغ التي ترضي كلًا من المستخدمين والمعلنين".

جدير بالذكر أنّ الشركة الأميركية، جعلنت من بعض الإعلانات التي لا تتجاوز مدتها الـ30 ثانية، غير قابلة للتخطي، بما في ذلك تلك التي تبلغ مدتها 20 ثانية.

وكان "يوتيوب" قد أطلق في نيسان/أبريل الماضي، صيغة جديدة لإعلانات مدتها 6 ثوانٍ، بحيث لا يمكن للمستخدمين تجاوزها، وذلك للتوفيق بين المعلنين والمستخدمين.

وتشير هذه الخطوة التي بدأت يوتيوب بتنفيذها، إلى أنّ الموقع الأكبر لمقاطع الفيديو، يخشى من النجاح الذي يحققه موقع "فيسبوك" في مجال الفيديو، خاصة بعد أن أعلنت شركة "فيسبوك" في وقت سابق، عن جعل الفيديو أولوية قصوى، حيث يخشى موقع "يوتيوب" أن يتحول المعلنون إلى "فيسبوك" عن طريق الفيديو.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018