تحويل الأموال عبر "فيسبوك" أصبح حقيقة!

تحويل الأموال عبر "فيسبوك" أصبح حقيقة!

أعلنت شركة "ترانسفير وايز"، عن إطلاقها لخدمة جديدةـ تتمثل بتحويل الأموال لمستخدمي "فيسبوك"، وذلك عبر تطبيق التواصل الفوري لشبكة التواصل الاجتماعي. وذلك وسط منافسة شرسة بين الشركات في مجال المدفوعات الرقمية.

وقالت الشركة الناشئة التي تتخذ من لندن مقرا لها اليوم الثلاثاء، إنها طورت خاصية "تشات بوت" عبر تطبيق التراسل الفوري لـ"فيسبوك"، يمكن أن يساعد المستخدمين على التواصل مع الشركات وتنفيذ معاملات مثل الشراء عبر الإنترنت.

وتتيح الخاصية التي طورتها "ترانسفير وايز" للعملاء، إرسال أموال إلى أصدقائهم وأقاربهم من وإلى الولايات المتحدة، وبريطانيا وكندا وأستراليا وأوروبا عبر تطبيق التراسل الفوري لـ"فيسبوك". كما يمكن استخدام هذه الخاصية في تلقي إشعارات بأسعار الصرف.

ويسمح "فيسبوك" بالفعل لمستخدميه بإرسال الأموال محليا في الولايات المتحدة، عبر تطبيق التراسل الفوري، لكنه لم يدشن خدمات مماثلة على المستوى الدولي. وقالت "ترانسفير وايز" إن خدمتها ستكون الأولى التي تفسح المجال أمام إجراء التحويلات الدولية للأموال بالكامل عبر تطبيق التراسل الفوري.

وفتح فيسبوك برنامج التراسل الفوري أمام الشركات المطورة لإنشاء تطبيقات الرد الآلي في نيسان/أبريل الماضي في مسعى للتوسع في مجال خدمة العملاء ومعاملات الشركات.

وتأسست "ترانسفير وايز" عام 2011 وتقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار.

ويأتي تدشين خاصية الرد الآلي عبر فيسبوك في وقت تحتدم فيه المنافسة في قطاعات التحويلات المالية العالمية وتسوية المدفوعات عبر الهاتف المحمول. وفي وقت سابق هذا الشهر كشفت باي بال هولدنجز النقاب عن إتاحة تطبيقها "فينمو" للمدفوعات في الولايات المتحدة لمستخدمي خدمتها الشهيرة للتراسل الفوري "سلاك".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018