"سكايب" لأصحاب اتصالات الإنترنت الضعيفة

"سكايب" لأصحاب اتصالات الإنترنت الضعيفة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، عن إطلاق الشركة لنسخة جديدة من 'سكايب'، مخصصة للمستخدمين في املناطق ذات الاتصالات الضعيفة بالإنترنت.

وقال ناديلا خلال مشاركته في مؤتمر 'فيوتشر ديكوديد'، إنّ النسخة الجديدة التي ستتوفر عبر تطبيق خاص لنظام 'أندرويد'، جاءت باسم 'سكايب لايت'.

وسيتوافر التطبيق الجديد الذي أعلن عنه ناديلا، في الهند، وذلك ابتداءً من اليوم الأربعاء، من خلال صفحة خاصة له على متجر 'جوجل بلاي'.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، إنّ التطبيق الجديد جاء بحجم 13 ميجابايت فقط، حيث إنّ التطبيق صمم للعمل بشكل فعال مع شبكات الجيل الثاني من الاتصالات، والاتصالات الضعيفة أو غير المستقرة.

وطورت الشركة التطبيق الجديد، لاستهلاك كمية أقل من الطاقة، كما أنّه لا يحتاج إلى إصدارات جديدة من نظام 'أندرويد'، إذ يحتاج التطبيق إلى نسخة أندرويد 4.0 للعمل.

ويوفر التطبيق الجديد وضعًا خاصًا لتقليل حجم البيانات المستهلكة في مكالمات الفيديو، حيث تم تصميمه كذلك للعمل على إدارة الرسائل النصية على هواتف المستخدمين.

والتطبيق المتاح حاليًّا في الهند، يتوفر بتسع لغات للمستخدمين، كما جاءت فيه تقنية تسمح باستخدام نظام التوثيق الرقمي المستخدم في الهند، بعنوان 'أدهار'، كما يدعم روبوتات المحتوى الذكي المسماة بـ'البوت'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018