"نوكيا 3310" الأسطوري... تصميم أقوى وأجمل (إنفوجراف)

"نوكيا 3310" الأسطوري... تصميم أقوى وأجمل (إنفوجراف)
(رويترز)

بعد 17 عاما من إطلاق نسخته الأولى وبيع أكثر من 126 مليون جهاز، أطلقت شركة "نوكيا" هاتفها "3310" المنتظر، مع تحديثات واضحة على التصميم، كتغيير شكل الأزرار الأمامية مع جسم بحواف دائرية وألوان زاهية لامعة.

وصدر الهاتف 'نوكيا 3310' لأول مرة في العام 2000، وتميز بصلابته ومتانته وعمر بطاريته الذي يدوم لأيام، ما يساهم في إقبال المستخدمين على شراء الجهاز الجديد الذي سيتم بيعه بسعر 59 دولار.

وتتميز النسخة المحسنة من '3310' بالآلة الحاسبة والساعة وقدرته على تخزين أكثر من 10 ملاحظات للتذكير، فضلا عن الألعاب الشهيرة مثل لعبة 'سنيك 2' و'باريس 2' و'سبيس إمباكت'. كما يمتاز الهاتف الجديد بقوة بطاريته التي تمتدّ حتّى أسبوع، ويبلغ وزنه 133 جرام، ولعبة 'الثعبان' التي أدمنها ملايين في العالم.

ويدعم الهاتف منفذ micro-USB للشحن، بالإضافة إلى منفذ للسماعات، مع منفذ بطاقات ذاكرة خارجية حتى 32 جيجابايت وإمكانية الاتصال بالبلوتوث.

يُذكر أنّ النظام اللوني في الهاتف يأتي بنظام أحادي الألوان، كما يأتي معه 5 خطوط فقط، حيث يمكن للمستخدم التبديل بينهم.

ولا يأتي الهاتف مع الإنترنت أو 'جي بي إس'، كما أنّ خدمة الرسائل به محدودة، ولا يتوفر على خدمة 'الراديو'، كما لا يوجد به مدخل للبطاقة، ولا يتوفر على 'ثري جي' أو 'وايرلس' أو 'بلوتوث' أو مكبر صوت.

اقرأ/ي أيضًا | Nokia 3310 يعود بعد 17 عامًا

وعلى الرغم من كل هذه 'المميزات' غير الموجودة، ينافس الهاتف في عودته بعد 17 عامًا، أحدث الهواتف المتوفرة في الأسواق، ابتداءً من 'سامسونج' وحتى 'آيفون'، وهواتف 'نوكيا الذكية'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018