ما هي خدمة "دليل المدن" التي أطلقها "فيسبوك"؟

ما هي خدمة "دليل المدن" التي أطلقها "فيسبوك"؟

أعلن موقع "فيسبوك"، اليوم السبت، عن إطلاقه لخدمة اجتماعية جديدة، والتي تعنى بالتخطيط للسفر والرحلات، باسم "دليل المدن"، إذ يمكن من خلال هذه الخدمة، الدخول إلى عالم السياحة من قبل المستخدمين، حيث تعتبر منافسًا قويًا لخدمة "فورسكوير".

وتهدف هذه الميزة الجديدة، إلى إعطاء مستخدمي موقع التواصل الأشهر، اقتراحات وأماكن للزيارة في مختلف مدن العالم، بحيث يمكن للمستخدمين إظهار قائمة المدن المختلفة، إلى جانب توصيات حول أماكن الذهاب، وقوائم متعددة لما يمكن فعله في هذه المدن.

وكانت شركة "فيسبوك"، قد عملت في الفترة الأخيرة، على إضافة العديد من التحديثات والميزات للمنصة، كما أضافت أقسامًا جديدة لإيجاد شبكات الـ"واي فاي" القريبة من المستخدمين، والتحقق من الطقس، وغيرها من الخدمات.

وتقترح الخدمة الجديدة على المستخدمين، المدن التي يمكن زيارتها، كما يتم إرسال إشعارات حول المعالم السياحية والفعاليات المقامة في المدن، والتي من الممكن أن يكون حضورها مهم بالنسبة للمستخدمين، كما تعرض قائمة بالأصدقاء الذين يودون الذهاب لحضور هذه الفعاليات.

يُذكر أنّ هذه الخدمة، كانت قد ظهرت بشكلها التجريبي في العام الماضي، حيث قررت الشركة إصدارها لكافة المستخدمين في كافة أنحاء العالم بشكل نهائي.

ويركز الدليل المقدم من "فيسبوك" على المدن الكبيرة في العالم، مع إمكانية توسعته من قبل الشبكة الاجتماعية لاحقًا، وإضافة المزيد من الإمكانيات والمدن والأماكن.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018