"مايكروسوفت" تتيح تجربة التطبيقات قبل تحميلها

"مايكروسوفت" تتيح تجربة التطبيقات قبل تحميلها

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأميركيّة، اليوم الثلاثاء، عن بدء اختبارها، لطريقة جديدة لعرض الإعلانات التفاعلية مع المطورين، والتي من خلالها، سيتاح لمستخدمي "ويندوز 10"، اختبار التطبيقات والألعاب، قبل تنزيلها على الأجهزة.

وكانت الشركة قد أطلقت على هذه الميزة الجديدة، "بلاي آبل آدس"، والتي ستسمح للمطورين، رفع تطبيقاتهم وتجريبها من قبل المستخدمين قبل تحميلها.

وأصدرت الشركة بيانًا عبر مدونة "ويندوز" الرسمية، قالت فيه إنّ طريقة عمل الطريقة الإعلانية الجديدة، تتيح للمستخدمين عند الضغط على الإعلان، تشغيل اللعبة لمدة ثلاثة دقائق كاملة.

وعددت الشركة مزايا هذه الطريقة الإعلانية الجديدة التي تجري اختباراتها عليها، وذلك لضمان رضا المستخدم، عن أي تطبيق قبل تنزيله، وإتاحة الفرصة للمطورين لجذب مزيد من المستخدمين للتعرف على مزايا تطبيقاتهم.

جدير بالذكر أنّ "مايكروسوفت" ليست الشركة الأولى التي أقدمت على هذه الخطوة، إذ قامت شركة "جوجل" الأميركيّة، بتوفير ميزة مشابهة جدًا للتي تقوم بها "مايكروسوفت".

وكانت "جوجل" قد أعلنت في وقت سابق، أنّ الإعلانات التفاعلية الجديدة، ستسمح للمطورين بجذب عدد أكبر من المستخدمين لتطبيقاتهم، كما ستتيح للمستخدمين اكتشاف التطبيقات الجديدة المناسبة للاهتمامات.

وبدأت "مايكروسوفت" بتوفير الطريقة الإعلانية الجديدة للمطورين، وذلك ضمن قسم "بروموشن"، وهي الإعلانات التي يمكن توجيهها للحواسيب العادية، أو اللوحية التي تعمل على "ويندوز 10".