"آبل" تناور بالملايين لاقتحام السوق الصينية!

"آبل" تناور بالملايين لاقتحام السوق الصينية!

تنوي آبل استثمار 3.5 مليارات يوان (470 مليون يورو) في أربعة مراكز للأبحاث ستفتحها مجموعة الصناعات الإلكترونية العملاقة هذه السنة في الصين، حيث تواجه مبيعات هواتفها صعوبات أمام المنافسة المحلية.

وأعلنت المجموعة على موقعها الإلكتروني فتح مركزين للأبحاث والتطوير في شرق البلاد في شنغهاي وشوزو، المدينة القريبة من العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وكانت آبل قد أعلنت العام الماضي أنها ستفتح مركزين آخرين في بكين وشينزن القريبة من هونغ كونغ. وقد ذكرت في بيان نشر أمس، الجمعة، أن إجمالي الاستثمارات في هذه المراكز الأربعة سيصل إلى 470 مليون يورو على الأقل.

ولم توضح المجموعة التي توظف أكثر من 12 ألف شخص في منطقة الصين (الصين وماكاو وهونغ كونغ وتايوان)، عدد الذين ستقوم بتوظيفهم في مراكز الأبحاث هذه.

وتمثل هذه المنطقة ثاني سوق للمجموعة الأميركية بعد الولايات المتحدة.

لكن "آبل" تواجه تراجع مبيعاتها في الصين أمام منافسين محليين بينهم هواوي وكذلك الشركتان الجديدتان "فيفو" و"أوبو" والمجموعة الرائدة للأجهزة المتصلة بالإنترنت "تشياومي". وكل هذه الشركات تقدمت على "آبل" في مبيعات الهواتف الذكية.

وتحدثت المجموعة في نتائجها المالية في نهاية كانون الثاني/ يناير عن تراجع رقم أعمالها في منطقة الصين بنسبة 12% في الربع الأولى من سنتها المالية 2017.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018